languageFrançais

صحفي مصري: استياء كبير من بيومي فؤاد ودعوات لمقاطعة أعماله ومطاعمه

قال الصحفي المختص في الشأن الثقافي ومدير موقع في الفن محمد عبد الخالق في برنامج نجوم اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، إنّ الموقف الشعبي المصري ضدّ ما أتاه الفنان المصري بيومي فؤاد بعد عرض مسرحيته في إطار فعاليات ''موسم الرياض''، وانتقاده لزميله محمد سلام الذي اعتذر عن الحضور في ظلّ ما تعيشه غزة من إبادة جماعية.

وكان فؤاد قد قال إن فريق مسرحية "زواج صناعي" تعرض لـ"إهانة وظلمٍ كبير" وأنهم أتوا إلى المملكة العربية السعودية لتقديم فنهم، وأقسَم أنهم "مش بتوع فلوس"، وانتقد زميله الفنان محمد سلام الذي انسحب من المسرحية، دون أن يأتي على ذكر اسمه.

وكشف الصحفي محمد عبد الخالق، عن وجود حالة استياء كبيرة ودعوات لمقاطعة أعمال ومطاعم البيومي فؤاد، وحتى حسابته على مواقع التواصل الاجتماعي شهدت انخفاضا كبيرا في عدد المتابعين وصلت حدّ حجبه لصفحته على فايسبوك في مصر. في المقابل، أفاد عبد الخالق بأنّ الوسط الفني عبّر عن مساندته البيومي فؤاد. 

ويرى ضيف نجوم، أنّ تبرير البيومي فؤاد، لمشاركته في موسم الرياض مع نهاية عرض المسرحية كان له وقع سلبي أكبر من المشاركة في حدّ ذاتها.

''كان عليه احترام زميله محمد سلامة على عدم قدرته على تقديم العمل في ظل ما تعيشه غزة'' يقول ضيف نجوم ويضيف: فؤاد موجود حاليا في السعودية لتقديم عرض مسرحية جديدة مع الفنان أكرم حسني وستعرض في إطار فعاليات موسم الرياض''.

ونفى محمد عبد الخالق ما يروج حول إلغاء تعاقد 23 منتجا مع البيومي فؤاد، قائلا: ''بل على العكس المنتجون كانوا مساندين له''.

share