languageFrançais

بافون: سجل الناخبين سليم تماما وللنواب ورئيس الجمهورية الشرعية الكاملة

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات نبيل بافون خلال الجلسة العامة بالبرلمان الجمعة 23 أفريل 2021 المخصصة للحوار مع الهيئة  في تعليقه على تشكيك عدد من النواب  في سجل الناخبين، إن سجل الناخبين داخل الجمهورية في تونس سليم 100% .

وأشار بافون إلى إمكانية وجود أشخاص متوفين في السجل مرجعا ذلك لتأخر  ترسيم الوفاة في الحالة المدنية ،أو حصول هذه الوفيات بعد غلق باب التسجيل والشروع في طباعة قائمات الناخبين.

إمكانية إعادة تقسيم الدوائر في الخارج

 كما أشار نبيل بافون نبيل في المقابل إلى  وجود بعض الإشكاليات في سجل الناخبين في الخارج. ‏وأكد  بافون أنه ستتم مراجعة عملية توزيع مكاتب الاقتراع في الخارج وسجلّ التونسيين بالخارج مشيرا إلى امكانية إعادة تقسيم الدوائر في الخارج.

النواب المنتخبون ورئيس الجمهورية لهم كامل الشرعية والمشروعية

وفي سياق متصل، أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات أن جميع النواب المنتخبين للبرلمان ورئيس الجمهورية قيس سعيد ، لهم جميعا كامل الشرعية والمشروعية إلى حين ثبوت العكس بأحكام قضائية.

‏وبين نبيل بفون أن تقرير محكمة المحاسبات صدر بعد سنة من الانتخابات، معتبرا أن التهم الصادرة ''عنها مجرد شبهات''.  وشدد بافون على أن ما تشهده تونس منذ سنة 2010 الى اليوم هو انتقال ديمقراطي، مفيدا بأنه من الطبيعي أن يشهد هذا الإنتقال عثرات .


كريم وناس