languageFrançais

الأطباء الشبان ''مستاؤون'' من حرمان 600 طبيب مختص من شهائدهم

عبّرت المنظمة التونسية للأطباء الشبان في بلاغ اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020، ''عن عميق استيائها من تعطيل الامتحان الوطني للتخصص في الطب وحرمان أكثر من 600 طبيب مختص من الحصول على شهائدهم والقيام بخدمتهم المدنية، حيث تحتاج عديد المناطق لخدماتهم وكفاءتهم في هذا الظرف الصعب الذي تمر به الصحة التونسية''.

وحمّلت المنظمة مسؤولية ''هذا التعطيل والإضطراب لسلطتي الاشراف بوزارتي الصحة والتعليم العالي في التعاطي مع مطالب النقابة العامة للأطباء الاستشفائيين الجامعيين ورفض الاعتراف بدورهم كأساتذة جامعيين وإنكار حقهم في ما يترتب عن ذلك''، حسب نص البلاغ .

كما عبّرت المنظمة عن مساندتها لمطالب الاساتذة ودعمها لتحركهم، داعية النقابة العامة للأطباء الاستشفائيين الجامعيين إلى الأخذ بعين الاعتبار الظرف الخاص للزملاء المعنيين بامتحان التخصص وتقدير مدى الارتباك والضرر الذي يتسبب به تعطيل هذا الامتحان، وفق البلاغ ذاته .

كما دعت وزارتي الصحة والتعليم العالي للاستجابة لمطالب الأساتذة المشروعة والمطروحة من سنوات والتي واجهت مماطلة وتسويفا رغم شرعيتها وضرورتها ولتحمل المسؤولية الكاملة عن ما آل إليه الوضع، وفق نص البلاغ .