languageFrançais

قزارة: سحب ملف البراهمي من ابتدائية تونس وإحالته على محكمة أريانة

أعلنت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي تعلن في مؤتمر صحفي اليوم الخميس 23 جويلية 2020 أن القضاء وجّه الاتهام رسميا إلى مصطفي خذر في جريمة اغتيال الشهيد محمد البراهمي ما يعني أن الجهاز السري لحركة النهضة أصبح ضمن منظومة الاتهام.

وأكّدت عضو هيئة الدفاع ايمان قزارة لموزاييك أن سفارة الولايات المتحدة لديها معلومات حول عملية الاغتيال ولم يعرف بعد أن كان القضاء قد طلب الحصول عليها أم لا وفق تعبيرها.

 

كما أعلنت قزارة الكشف بالوثائق عن وجود علاقة مباشرة بين مصطفي خذر المتهم في ملف الجهاز السري ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، متهمة وكيل الجمهورية بشير العكرمي باخفاء تفاصيل قانونية للتستر على الغنوشي.

ولفتت إلى أنّ محكمة التعقيب قررت في 14 جويلية الجاري سحب الملف من المحكمة الابتدائية بتونس وإحالته إلى محكمة أريانة قائلة "انتهت اللعبة وتعطل دور العكرمي في حماية الغنوشي''.

 

 

وطالبت وفاء العليبي عضو هيئة الدفاع عن الشهيد محمد البراهمي بحفظ ملف القضية أو إحالته بعد اصدار دائرة الاتهام مؤخرا في 28 ماي 2020 3 قرارات وصفتها بالمهمة أبرزها ابطال قرار توجيه تهمة لكل من وحيد التوجاني ومصطفى بن عمر ومحرز الزواري مع احالة شكاية هيئة الدفاع ضدهم اضافة الى علي العريض الى النيابة العمومية .