languageFrançais

كورونا: تطور مخاوف التونسي من عدوى الفيروس إلى فقدان لقمة العيش

أكدت رئيسة خلية الإحاطة النفسية بضحايا الكوارث الدكتورة التابعة لوزارة الصحة أنيسة بوعسكر في تصريح لموزاييك الاثنين 6 أفريل 2020 أنه تم تسجيل تطور في مشاغل ومخاوف التونسيين الذين يتصلون على الرقم 80101919 من مرحلة الخوف من المرض وأعراضه ومسألة العدوى إلى مرحلة الخوف من المستقبل وفقدان موارد رزقهم والحيرة من فترة تمديد الحجر الصحي وكيفية التصرف في حال فقدان  علمهم.

أرقام للإحاطة الإجتماعية لمن يخاف فقدان مورد رزقه

وأكدت أنيسة بوعسكر أن مركز الإحاطة النفسية يحاول التخفيف من هواجس وقلق التونسيين على وضعيتهم الاجتماعية والاقتصادية إلا أنه يتم توجيههم إلى الرقمين "1868 أو18106943" لتلقي المعلومة من المسؤولين في الدولة على الإجراءات المتخذة  لمساعدتهم على تجاوز هذا القلق. ودعت بوعسكر وزارة الشؤون الإجتماعية إلى مزيد التعريف بالأرقام الموضوعة للإحاطة وتقديم المعلومة للأشخاص الذين يعانون قلقا وتوترا حول مصير وضعيتهم المالية والاجتماعية.

وأشارت بوعسكر أنه تم أمس الأحد إغلاق المركز إستثنائيا لتعقيمه من قبل أعوان من وزارة الصحة وتوفير كل وسائل الوقاية لفائدة المتطوعين من طلبة الطب وأخصائيين نفسيين من الهلال الأحمر وخاصة فرض لباس القناع الواقي BAVETTE الذي وفرته الوزارة وذلك تطبيقا للقرار الأخير لمنظمة الصحة العالمية بفرض حمل الBAVETTE  طيلة الوقت، مشيرة إلى أن هؤلاء يتقلون المكالمات عبر 10 هواتف موضوعة على ذمتهم. 

هناء السلطاني