languageFrançais

حسان العبيدي: فتح مكاتب لاستخراج جوازات سفر حينية في أقل من 20 دقيقة

أعلن مدير شؤون الأجانب  بالإدارة العامة للحدود والأجانب حسان العبيدي خلال يوم إعلامي الجمعة 29 مارس 2024  تسجيل لأول مرة طلب وانجاز مليون جواز سفر 250 ألف منهم تم إصدارها بتمثيليات الإدارة العامة للحدود والأجانب بالخارج خلال سنة 2023.

مليون جواز سفر جديد لتونسيين بالخارج منها في أقل من 20 دقيقة

وبين انه تم اتخاذ عدة إجراءات لتقريب الخدمة من طالبي جوازات السفر وذلك بقبول الطلبات على مستوى البواخر وانجازها على مستوى الإدارة العامة وإيصالها لمقرات التونسيين بالخارج بتونس هذا بالإضافة إلى فتح مكتب بالإدارة العامة لاستخراج جوازات السفر بصفة حينية في مدة لا تتجاوز 15 إلى 20 دقيقة وهو لاقى استحسان مختلف المواطنين بالخارج.

وأكد أن مكاتبه تعمل وقتا متواصلا إلى غاية الساعة التاسعة ليلا صيفا وأيام العطل ونهاية الأسبوع  مبينا أن 70 بالمائة من الجوازات التي تم استخراجها أنجزت خلال يومي السبت والأحد رغم بعض المشاكل الإدارية المتعلقة بعدم رقمنة استخراج كل الوثائق عن بعد والدفع الالكتروني بصفة متشابهة بين كل الإدارات لتسهيل العمل خاصة نهاية الأسبوع  للعمل نهاية الأسبوع.

وفي ختام عرضه أعلن عن اعتزام الإدارة العامة للحدود والأجانب فتح مكتبين جديدين  لاستخراج جوازات السفر بصفة حينية على مستوى مطار قرطاج وميناء حلق الوادي.

هناء السلطاني