languageFrançais

جمال قاسمي: 3 آلاف مليار كلفة مشروع تيليفيريك زغوان.. فهل سيرى النور؟

اكد والي زغوان محمد العش في تصريح لموزاييك ان مشروع إنجاز وتركيز القاطرة المعلقة "التلفريك" بالجهة يعد حلما بالنسبة للاهالي معبرا عن امله في يرى هذا المشروع النور.

وبين العش ان مستثمرا اجنبيا لديه فكرة احداث مشروع القاطرات المعلقة وعبر عن استعداده للمضي في انجاز الدراسات الضرورية خصوصا وانه سيتم انجازه في مناطق غابية بجل زغوان.

وقال والي زغوان ان اجتماعا انعقد اليوم بمقر الولاية بحضور جميع الأطراف المتداخلة اضافة الى ممثلين عن الشركة الراغبة في الاستثمار، تم فيه عرض فكرة المشروع ومكوناته وتم الاتفاق على يكون المجلس الجهوي للولاية هو لجنة القيادة التي ستشرف على جميع مراحل انجاز المشروع.

من جانبه قال المندوب عن المجموعة الافريقية العربية للاستثمارات القابضة جمال قاسمي وهي الشركة الراغبة في انجاز مشروع "تيليفيريك زغوان" ان هذا المشروع يتكون ثلاث قرى سياحية على رؤوس الجبال يتم ربطها بالقاطرات المعلقة، وقاعة اوبرا ضخمة تتضمن تاريخ تونس مكتوبا على الجدران وفضاءات سياحية عائلية ومجموعة اقامات بيئية منفرد ومتفرقة وفضاءات تحترية ومطاعم فضلا عن محطات لتوليد الطاقة ومعالجة المياه.

وبين القاسمي ان كلفة الاستثمار المحصص للمشروع تصل مبدئيا الى 3 الاف مليون دينار تونسي مؤكدا ان هذا المشروع سغير وجه الجهة وسينعكس على ولايات تونس الكبرى وولايات الوسط كنابل والقيروان وسليانة وتونس.

وكانت تونس عرضت مشروع انجاز وتركيز القاطرة المعلقة "التلفريك" بزغوان خلال اشغال المؤتمر الدولي للاسثمار تونس 2020.

الحبيب وذان