languageFrançais

الطاهري:التحويرات التي قام بها رئيس الحكومة مجنونة وعبثية وغير معقولة

وصف الأمين العام المساعد باتحاد الشغل سامي الطاهري   التحويرات الوزارية التى قام بها أمس رئيس الحكومة بالمجنونة و العبثية و غير المعقولة.

وأضاف الطاهري بأن تعيين خليل الغرياني المسؤول بمنظمة الأعراف وزيرا للوظيفة العمومية و الحوكمة بدلا عن النقابي عبيد البريكي فيه استفزاز للاتحاد و تحدي له فيما يتعلق بالإجراءات المؤلمة التي تعتزم الحكومة القيام بها في القطاع العام و الوظيفة العمومية بالشراكة مع القطاع الخاص .

كما رجح القيادي باتحاد الشغل وجود أطراف تخطط لإحداث الفتنة في البلاد في هذا الطرف الحساس وفق تعبيره،مضيفا بأن رئيس الحكومة أطلق النار على وثيقة قرطاج التي تنص على التوافق بين كافة الأطراف الموقعة عليها .


و أكّد سامي الطاهري أنه حتى و إن كان رئيس الحكومة قد اتخاذ قرار إقالة عبيد البريكي بسبب الأزمة بين نقابات التعليم ووزير التربية ناجي جلول فان الاتحاد مصر على عدم التعامل مع هذا الوزير قائلا -إن أراد رئيس الحكومة الدخول في حائط فليفعل ".


  وفي السياق ذاته قال  كاتب عام نقابة التعليم الثانوى لسعد اليعقوبي إن مطالبة اتحاد الشغل بتنحية وزير التربية ناجي جلول ليس بالأمر الغريب أو البدعة مشددا على أن الخلاف مع الحكومة لن يتسبب بأي شكل من الأشكال في تعطيل السنة الدراسية و إقحام التلاميذ في هذا الخلاف.