languageFrançais

رئاسة الحكومة تُراجع مدونة سلوك الموظف العمومي

نفى المتحدث باسم الحكومة اياد الدهماني خلال مؤتمر صحفي انعقد مساء اليوم الجمعة، علمه بتقديم أي من أعضاء الحكومة لاستقالته من منصبه إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد، وذلك ردا على سؤال حول إعلان وزير الوظيفة العمومية والحوكمة عبيد البريكي نيته في الاستقالة من منصبه.



كما أعلن الدهماني أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد أذن بإعادة النظر في مدونة  سلوك الموظف العمومي حتى تتلاءم مع حرية الصحافة وحق النفاذ إلى المعلومة. يأتي ذلك اثر الانتقادات التي طالت المنشور عدد 4 الذي يمنع أعوان الوظيفة العمومية من الإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام والذي اتهمته نقابة الصحفيين التونسيين بأنه يكرس للتضييق على حرية الصحافة.



كما تم الإعلان خلال الندوة الصحفية على المصادقة خلال المجلس الوزاري الدوري على الأمر المتعلق بعقد الكرامة الذي يمكّن من تشغيل 25 ألف شاب من حاملي الشهائد العليا المعطلين عن العمل حسب وزير التكوين و التشغيل عماد الحمامي.



كما تمت المصادقة على الأمر الثاني المتعلق ببرنامج المسكن الأول خلال المجلس الوزاري المنعقد اليوم وفق ما أعلنه المتحدث باسم الحكومة إياد الدهماني.


كما تم إعلان إطلاق حملة توعية وتحسيسية حول برنامج عقد الكرامة وانطلاق الاكتتاب فيه بداية من شهر مارس بكامل البلاد بما يمكّن  25 ألف شاب منتفع بهذا البرنامج من مباشرة عملهم خلال شهر ونصف على أقصى تقدير حسب عماد الحمامي وزير التكوين المهني والتشغيل، على اثر المجلس الوزاري الدوري المنعقد اليوم.