languageFrançais

غالية بن علي تختتم فعاليات مهرجان الحمامات الدولي

أحيت الفنانة التونسية غالية بن علي أمس الأحد 19 أوت 2018 حفل اختتام الدورة 54 لمهرجان حمامات الدولي، بعد أن أعلمت إدارة المهرجان بتأخر انطلاق العرض لمدة ساعة  لأسبابٍ تقنية  .

وغنّت الغجرية بنت الريح غالية بن علي، من الطربيات للراحلة  أم كلثوم ألف ليلة وليلة نزولا عند طلب الجمهور  ولمحمد عبد الوهاب 'يا مسافر وحدك' والصوفي" في دين الحب المحبة طريقة والحبيب طريق والجمال سنة والصدق شريعة والشوق إيمان وإن تعددت الطرق والطرائق والطرقات  فإني واحد دائماً " ومن أغانيها الخاصة أدت الفنانة من  كيف التقينا إلى   باسط طرقات ثم  يا ورد انا في انتظارك.

وشهدت السهرة تفاعلا لافتا من الجمهور مع كل أغنية وكل رقصة  خاصةً مع أغنية الراحل الهادي جويني لاموني إلي غارو مني، وختمت بـ'هيمتني وتجلى القلب'.

وعبر الجمهور الذي قدم من ولايات مختلفة عن إعجابه بالعرض رغم التأخير لمدة ساعتين.

وفي سياق متصل، علّقت الفنانة على القوانين الجدد التي تهم المرأة التونسية قائلة 'نحب نقول أنا حرة وأموت فى الحرية ومزاجي أعمل سحلية أرقع في الشمس الزغروطة وآخد حمام من غير فوطة'.

وكانت الفنانة مرفوقة بفرقة جمعت عددا من أصدقائها من عازفي الكمان زياد وزواري أيمن عصفور  وعازفي الطبول من تونس  ومن العراق  وعازف قانون.