languageFrançais

بمناسبة عيد الأمهات.. ''يا غالية'' جديد محسن الماطري وسفيان سفطة

أصدر المغني محسن الماطري ومهندس الصوت والموسيقار سفيان سفطة، واللذين حلاّ كضيفين على ''نجوم'' اليوم السبت 25 ماي 2024، أغنية جديدة تحت إسم ''يا غالية'' بمناسبة عيد الأمّهات.

وكشف الماطري أنّ ''يا غالية'' هي إعادة لأغنية أصدرها سنة 1990 وعرفت حينها نجاحا باهرا، يأمل أن تعرفه مجدّدا، وفق قوله.

أما بخصوص ابتعاده عن عالم الفن والموسيقى، أكّد الماطري أن الابتعاد كان باختيار منه، موضّحا بالقول: '' كنت أخاف من نهاية حزينة لمسريتي نظرا للنجاح الكبير الذي عرفته أغانيّ والشهرة التي حضيت بها فقررت الابتعاد وترك مكاني لغيري من الفنانين الشبان''.

ويرى الفنان أنّ الفضل يعود إليه في إعادة إحياء بعض الأغاني التراثية التونسية على غرار ''نغارة'' ''ويا للاّ جيتك بدخيل''، قائلا في هذا السياق: ''اعتبر هذه الأغاني أغانيّ الخاصة لأنني كنت أول من قدمها بشكل حديث'' .

''غالية.. قد تفتح الباب لإعادة إحياء أغانييّ القديمة التي عرفت نجاحات كبيرة'' يقول الماطري ويضيف: '' قد أقدم مع سفيان سفطة أغنية جديدة باللغة الإنقليزية، كما سأفتتح مهرجان بنزرت هذه الصائفة وسأعيد إحياء أغاني الجهة التراثية والتي لا يعرفها الجمهور'''.

من جانبه، عبّر سفيان سفطة عن سعادته بالعمل مع صديقه الفنان محسن الماطري، وإعادة إحياء أغنية من أنجح الأغاني في تونس. وقال: '' هذه الأغنية تحيي بداخلي ذكريات كثيرة...وقد كان تفاعل الجمهور من خلال التعليقات رائع جدا بعد طرحها في قناتي على موقع يوتوب''.

وقال سفطة إنّه تبنى هذا المشروع فنيا وتكفّل بالتوزيع وإنّ محسن الماطري انبهر عند سماع الأغنية بالتوزيع الجديد،  متابعا: '' هذه الأغنية لا تُقدّر بثمن لأنني أرى أنّني تركت أغنية بهذه الجمالية وبهذه الاحاسيس للأجيال القادمة''.