languageFrançais

العيادي:شقيق الراحلة ذكرى مستاء.. ولن أقبل بتقديم أغان لحنتها في العرض

عبّر الملحن عبد الرحمان العيادي عن انزعاجه واستيائه من حفل ''تذكّر ذكرى'' الذي سيقام في المسرح البلدي بالعاصمة يوم 6 جوان لتكريم الفنانة الراحلة ذكرى محمد.

وأكّد في مداخلته ببرنامج "نجوم" اليوم السبت 25 ماي 2024 أنه تعرّف على منظمة العرض راضية زويوش عندما طلبت شهادته في الفيلم الذي أعدته عن حياة الفقيدة لكنها لم تعاود الاتصال به. 

كما استغرب عبد الرحمان العيادي من الاستعانة بفنانين فقط لتقديم أغاني فنانة لها عدد كبير من الأعمال الناجحة بعدّة لهجات وألوان، مشددا على أن الغرض من الحفل تجاريّ وليس ثقافيا.

وقال "المفروض أن تتم استشارتي والحصول على الموافقة قبل تقديم الأعمال التي قدّمتها للفنانة الراحلة.. زويوش لم تتحصل على حقوق المؤلف وحتى التذاكر لم تبع بشكل كاف الى الان كما لا يحق لها ان تقدّم أغان لحنها عبد الرحمان العيادي".

وأكّد العيادي أنّ شقيق الفنانة الراحلة ذكرى محمد اتصل بي وعبّر عن استيائه لأنه لم تتم دعوته عكس ما صرّحت به منظمة الحفل، مضيفا "ليس ذنب الجمهور أن يحرم من الأغاني التونسية التي اشتهرت بها ذكرى محمد بل ذنب منظمة الحفل التي لم تقدّر الملحنين والمؤلفين وسأعلم مؤسسة التأليف والتلحين لتأخذ الإجراءات اللازمة".