languageFrançais

هولاندا تبدي إستعدادها لتوفير دعم بـ50 مليون أورو للفلاحة التونسية

أكّد وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري أنّ هولاندا ستوفر دعما بقيمة 50 مليون أورو لفائدة تونس خلال سنة 2019 لتمويل المشاريع الفلاحية أساسا وتكريس التكنولوجيات الحديثة لتطوير القطاع.

وأشار العذاري في هذا السياق عن التقدم الذي حققته هولندا في تنفيذ المشاريع الرائدة في القطاع الفلاحي باعتماد الرقمنة والاستثمار في تطوير البحث العلمي.

وتعد هولاندا ثاني بلد مصدر للمنتوجات الفلاحية في العالم.

يذكر أن زياد العذاري قد قام خلال مشاركته ضمن الوفد الرسمي في أشغال منتدى دافوس يومي 22 و23 جانفي 2019، بعدد من اللقاءات الثنائية مع عدد من الفاعلين الإقتصاديين والقادة على غرار نائب رئيس البنك الياباني للتعاون الدولي ورئيسة البنك العالمي ووزيرة التعاون الدولي الهولندية.

وأفاد بإستعداد البنك الياباني لدراسة فرص الاستثمار في تونس وتمويل المشاريع العمومية، بشروط تفاضلية، وخاصة منها المنجزة في مجال البنية التحتية باستعمال التكنولوجيات الحديثة المحترمة لشروط البيئة والاستدامة.

وأبرز، من جهة أخرى، مساندة البنك العالمي لتونس وإمكانية التدخل للتنسيق بين المؤسسات المالية الأخرى لمزيد دعم البلاد وإيجاد الصيغ المثلى لتوفير التمويلات بأحسن الشروط قصد إنجاز المشاريع ذات الأولوية.

(وات)