languageFrançais

الشمال الغربي يتوشح برداء أبيض: روعة المشهد لا تخفي المعاناة... (صور)

تشهد مناطق الشمال الغربي التونسي منذ ليلة أمس تساقط كميات من الثلوج، وتوشحت الجهة برداء ناصع البياض في مشهد قد يغري الكثير من التونسيين إلى التنقل إلى تلك المناطق والتمتع بجمال المنظر والتقاط صور للذكرى...

ولكن سكان هذه المناطق بقدر ما يسعدون بتساقط الثلوج بقدر ما تزيد هواجسهم من تأثيرها على سير حياتهم اليومية بحكم عدم ملائمة البنية التحتية لنزول كميات كبيرة من الثلوج مما قد يعيق تحركاتهم، رغم اعلان السلط الجهوية اتخاذ الإجراءات الضرورية لمجابهة موجة البرد وتساقط الثلوج.


كما أنّ موجة البرد تغذي مخاوف العديد من العائلات الفقيرة لعدم امتلاكها لتجهيزات التدفئة المتطوّرة وعدم توفّر مساكن ملائمة لطقس تتدنى فيه درجات الحرارة لمستويات منخفضة جدّا.

وتعرف جهات الشمال الغربي وخصوصا طبرقة وعين دراهم توافد العديد من الزوار عند تساقط الثلوج، ولكن تكثّف حركة المرور قد تخلق بعض المشاكل وتعيق عمل كاسحات الثلوج.

وأكّدت احدى المواطنات  في تصريح لموزاييك، أن سيارتها عالقة، شأنها شأن العديد من المواطنين الآخرين منذ الساعة 11 صباحا في طريق العودة من مدينة عين دراهم الى تونس و ذلك بسبب ما وصفتها بالفوضى العارمة في الطريق و تدافع أصحاب السيارات ما أدى الى شل حركة المرور بالكامل و تعطيل عمل الجرافات التي تتولى إزاحة الثلوج المتراكمة مرجعة المسؤولية في ذلك الى مستعملي الطريق.

وفي سياق متصل نصح والي جندوبة أكرم السبري الراغبين في زيارة الجهة إلى تأجيل زياراتهم مؤقتا خوفا من أن يعلقوا في الطرقات.

كما كّد الوالي توفير كميات هامة من المواد الغذائية والغاز المخصص للاستعمال المنزلي خصوصا في المرتفعات التي من المتوقع أن تنعزل بصفة ظرفية .

شاهد الصور


 


 

مقالات ذات صلة:

جندوبة: ثلوج هامة وحركة المرور عادية

بداية تساقط الثلوج على أعالي جبال ولاية سليانة

عين دراهم: تخليص 20 سيارة عالقة بسبب تراكم الثلوج

توضيح وزارة التجهيز حول انقطاع حركة المرور بعدة طرقات بعين دراهم

والي جندوية يدعو الراغبين في القدوم إلى الجهة إلى تأجيل زياراتهم


عين دراهم: فتح مراكز ايواء للعالقين بالطريق بسبب الثلوج