languageFrançais

جوائز مالية ضخمة للمشاركين في مونديال الأندية: الفيفا توضّح‎..

أثارت صحيفة "ذا صن" البريطانية، جدلًا كبيرًا بعد الكشف عن حصول كل فريق مشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2025، التي ضمن الترجي المشاركة فيها، على مبالغ ضخمة تتراوح بين 40-50 مليون جنيه استرليني.

وفي هذا السياق، أوضح مدير العلاقات الإعلامية لدى الفيفا، بريان سوانسون، في تصريحات إعلامية، أنه لم يُصدر أي قرار رسمي حول قيمة المبالغ المقدمة للأندية، وسيتم الإعلان عن الجوائز المالية في الوقت المناسب، بعد الحصول على موافقة هيئات فيفا المسؤولة عن الأمر، وفق قوله.

وتابع "لا أعرف من أين جاءت هذه الأرقام، يتعين تأكيد القيمة المالية، لقد تم طرح العديد من القرارات حول هذا الأمر، ونحن في انتظار الجهات المعنية بالأمر لدى "فيفا".

وتأهل - حتى الآن - إلى كأس العالم للأندية، أندية "الأهلي (مصر)، الوداد (المغرب)، صن داونز (جنوب إفريقيا)، الترجي (تونس)، الهلال (السعودية)، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، تشيلسي ومانشستر سيتي (إنجلترا)، يوفنتوس وإنتر (إيطاليا)، بورتو وبنفيكا (البرتغال)، بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند (ألمانيا)، سالزبورج (النمسا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، أوكلاند سيتي (نيوزيلندا)، بالميراس وفلامنجو وفلومينينسي (البرازيل)، ليون ومونتيري (المكسيك)، سياتل ساوندرز (أمريكا)، أوراوا ريد دياموندز (اليابان)، أولسان (كوريا الجنوبية)".

share