languageFrançais

رياض عزيز: لا يمكن الجزم بمشاركة الحفناوي في الأولمبياد من عدمها

أكد رياض عزيز مدير إدارة النخبة صلب وزارة الشباب الرياضة، اليوم الخميس، في تصريح لموزاييك، أن السباح التونسي أيوب الحفناوي يمر بظروف صحية وبدنية صعبة، أثرت سلباً على حالته النفسية وجودة تحضيراته للألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأوضح عزيز أن إدارة النخبة ليست على علم بتفاصيل ما صرح به رئيس اللجنة الاولمبية التونسية محرز بوصيان حول تأكد غياب الحفناوي عن الأولمبياد.

كما أبرز أنه لا يمكن ''أن نجزم بمشاركته في الأولمبياد من عدمها، في إشارة إلى بقاء فرضية عودته واردةً''. 

وقال:" الحفناوي يعيش ضغطاً نفسياً وعائلياً، الأمر الذي أحدث اضطراباً على تحضيراته، خاصة أنه لم يعد له الحق في الإقامة في الولايات المتحدة كطالب بعد تغيير كليته".

وتابع:" الحفناوي قام بمراسلة الجامعة الإيطالية للسباحة من أجل التحضير هناك، لكنها اعتذرت نظراً لأن هناك منافسين ايطاليين له في الأولمبياد، ما دفعنا لإيجاد حل من أجل التدرب مع لاعب فرنسي وهو ما تم بالفعل.. لكنه بعد ذلك أحس بضغط نفسي وظروف صحية دفعته لإيقاف التحضيرات".

كما أكد عزيز أنه هناك بطء في تحويل الاعتمادات المالية من طرف جامعة السباحة للرياضي وهو ما خلق سوء تفاهم بين وكيل أعمال اللاعب وجامعة السباحة. 

ويذكر أن الموقع الرسمي للألعاب الأولمبية باريس 2024 نقل خبر غياب الحفناوي عن الأولمبياد عن "أفريكا أكواتيكس" التي تحصلت على الخبر من رئيس اللجنة الاولمبية التونسية محرز بوصبيان.  

وفي وقت سابق، كشف بطل السباحة التونسي لوكالة فرانس برس، عن إمكانية غيابه عن أولمبياد باريس بسبب "الاصابة".

وقال الحفناوي عبر الهاتف "أشكو من إصابة حاليّاً ولا أعلم ما إذا كنت سأشارك في الأولمبياد أم لا".

بدوره أكد رئيس اللجنة الأولمبية التونسية محرز بوصيان لفرانس برس "لا شيء مؤكد حتى الآن، ربما يكون جاهزاً وربما لا".

وأضاف ان السبب في ذلك يعود إلى "إصابة تطوّرت"، رافضاً تقديم تفاصيل عنها.

وأهدى الحفناوي تونس ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو، عندما توّج في سباق 400 م حرّة محققاً مفاجأة ضخمة آنذاك.

وتابع انجازه في بطولة العالم 2023 في فوكوكا اليابانية، محرزاً ذهبيتي 800 م و1500 م حرة وفضية 400 م حرّة، بيد أنه لم يكن موفّقاً في نسخة 2024 في الدوحة في فيفري الماضي.

share