languageFrançais

نحو إعادة تعشيب ملعب القصرين وأشغال المدارج لم تنته منذ 2009

أكد رئيس مصلحة البنايات والتجهيز بالمندوبية الجهوية للشباب والرياضة بالقصرين هيثم غضباني، لموزاييك، اليوم الجمعة 26 أفريل 2024، عقد اجتماع بين مندوبية الشباب والرياضية وبلدية القصرين، لاتخاذ القرارات اللازمة لإعادة تعشيب ملعب المركب الرياضي بالقصرين.

ولفت الغضباني إلى استحالة إنجاز مشروع إحداث ملعب فرعي بالقصرين، المقرر منذ سنة 2011، بقيمة تناهز 480 ألف دينار، بسبب تواجد أعمدة كهربائية ذات ضغط عالٍ داخل قطعة الأرض المزمع إنشاء المشروع عليها، ما دفع للتفكير في استغلال هذه الاعتمادات مع مبالغ أخرى تقدر ب350 ألف دينار رُصدت للملعب، من أجل إعادة تعشيب  ملعب المركب الرياضي بالقصرين بعشب طبيعي، بقيمة تناهز 830 ألف دينار. 

وأشار رئيس مصلحة البنايات والتجهيز بالمندوبية الجهوية للشباب والرياضة إلى إمكانية أن يرى المشروع النور واحتضان ملعب القصرين للمقابلات على أرضية معشبة جديدة، مفتتح السنة الإدارية القادمة، وفق تقديره.

وبخصوص مشروع إنجاز مدارج جديدة وتهيئة منصة الصحفيين بالمركب الرياضي بالقصرين المقرر منذ سنة 2009، بقيمة تناهز 2.9 مليون دينار، أوضح الغضباني أن المشروع معطل منذ سنة 2014، بعد بلوغ نسبة إنجازه الـ 92%، بسبب توقف الشركة المقاولة عن العمل، مفسرا أن السلطات الجهوية أصدرت توصيات في الغرض لحلحلة الإشكالية، لافتا إلى إمكانية فسخ العقد مع الشركة المقاولة المكلفة بإنجاز المشروع.

يذكر أن وضعية أرضية الملعب المعشب بالقصرين لا تساعد على لعب كرة القدم، بسبب تقادمها واهترائها، رغم محاولات الصيانة الدورية التي تخضع لها، فضلا عن كون عدد من مدارج الملعب المذكور لا تستطيع استقبال الجمهور نظرا لعدم قبولها بصفة نهائية بسبب تعطل مشروع إنجازها. 

share