languageFrançais

أستاذة رياضيات تونسية تتحصل على جائزة عربية في الإمارات

تحصلت الأستاذة التونسية وداد الرزقي على على جائزة خليفة التربوية في مجال المعلم المبدع خلال الدورة السابعة عشرة لسنة 2024، وسيتم تسليم الجائزة يومي 14 و15 ماي.

وأكدت وداد الرزقي وهي أستاذة الرياضيات في إعدادية بومهل في برنامج صباح الناس اليوم الثلاثاء 7 ماي 2024 أن أهداف الجائزة تكمن في قيمتها، ومنذ بعثها في 2007 كان هدفها إبراز وتثمين الممارسات الابتكارية والإبداعية للمدرسين أو حتى المؤسسات.

وأضافت ''تنقسم الجائزة إلى ثلاثة أصناف.. وشاركت في مجال التعليم العام فئة المعلم المبدع وفزت من بين ستة دول عربية منها السعودية وعمان والأردن وقطر وتونس البلد الوحيد المشارك من شمال إفريقيا..''

وفي مجال المعلم المبدع، قالت الأستاذة وداد الرزقي إن الجائزة تتضمن 9 معايير أهمها التعليم المستدام والابتكارات إضافة إلى تطوير الذات والتنمية المهنية والشراكات المجتمعية خلال الثلاث السنوات الفارطة مع الجوائز والإنجازات الكبرى.

 مضيفة '' منذ ممارسة مهنتي، أقدم الدرس بتنشيط اللعب وكل سنة أقوم ببعث نادي رياضيات وتلامذتي يشاركون في المسابقات ويتحصلون على جوائز وبدأت الفكرة بالتطور حتى قمنا بتنظيم 'اليوم المفتوح للرياضيات وهي تظاهرة كبرى في ولاية بن عروس ..''

وأكدت الأستاذة التونسية أنها تلقت سابقا العديد من التكريمات على غرار تكريمها من قبل الجامعة العربية، كما تم تكريمها خلال العديد من التظاهرات ومن قبل عدة منظمات وكذلك من وزارة التربية، نظرا للمجهودات التي تقوم بها في تنشيط الساحة العلمية والثقافية في الحياة المدرسية.

share