languageFrançais

كاتب عام جامعة الصحة: الوضع الصحي في تونس مترد جدا..

أكد الكاتب العام للجامعة العامة للصحة حسن المازني لموزاييك ، على هامش اشرافه على ندوة إطارات الصحة بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين ، أن وضع الصحة العمومية في تونس مترد ووصفه "بالتعيس ". 

واضاف قائلا: "لم نسجل اي تطور لا على مستوى البنية التحتية أو  الاجهزة  أو الموارد البشرية.. وميزانية الوزارة تقلصت عوض الترفيع فيها خاصة فيما يتعلق بالأدوية و الانتدابات''.

كما طالب المازني بعقد جلسات مع وزير الصحة لتقديم مقترحات للنهوض بقطاع الصحة وتفادي مزيد التدهور، معتبرا ان مما يتم تداوله اليوم هي فقط احاديث وشعارات متعلقة بمشاريع صحية و تصورات  كبرى .

أما على المستوى المحلي بولاية تطاوين ، فقد أكد المازني أن الجهة تشكو عدة نقائص على غرار النقص الكبير لاطباء الأختصاص والبنية التحتية. ودعا المازني لتدارك ذلك من خلال منظومة صحية متطورة تتوفر فيها كل الاجهزة الصحية و الاطارات الطبية اللازمة.

كما أفاد المازني بأن  ندوة الاطارات اليوم تدخل في إطار استعدادات الاتحاد للتحركات في المرحلة القادمة في علاقة بوضعية الشغالين بصفة عامة و ذلك بعد قرار الهيئة الإدارية الوطنية بالإضافة إلى بناء تصورات للنهوض بقطاع الصحة بتطاوين و الاتفاق على التحركات القانونية و الشرعية القادمة للدفاع عن حق الجهة في الصحة.
  
الحبيب الشعباني
 

share