languageFrançais

رئيس جمعية المستثمرين: على الشبان استغلال فرص الإستثمار بهذه القطاعات

اعتبر رئيس الجمعية التونسية للمستثمرين في رأس المال محمد صالح فراد في تصريح لموزاييك الخميس 1 فيفري 2024 أن ماتم اتخاذه من اجراءت مميزة ومحفزة للباعثين الشبان الstart-up في قانون مالية 2024 مهم جدا ولكن الأهم هم إقناع الباعثين الشبان بأهمية الاستثمار في مجالات فيها ابتكار ولها أثر بيئي واجتماعي هام منها الإقتصاد الأخضر والازرق والاقتصاد الدائري.

وفي سياق متصل شدد فراد على  ضرورة فهم الشباب لقيمة وفرص التشغيل الواعدة جدا في هذه القطاعات التي ستصبح ركيزة أساسية في الدورة الإقتصادية التونسية خاصة.

وأضاف محمد صالح فراد أن اللقاء الذي نظمه مكتب كونكت بتونس اليوم مهم لتقريب أصحاب المؤسسات الصغرى والمتوسطة والناشئة من بعضها البعض للتعاون وبث دماء جديدة حية للاقتصاد التونسي وخاصة دفعها لحسن استغلال ما تم اقراره في تونس من تشريعات وامتيازات جبائية بالأساس حسب تصريحه خلال لقاء نظمها مكتب "كونكت" بتونس حول الإمتيازات الجبائية بقانون مالية 2024.

وأكد أن ماجاء به قانون مالية 2024 لأول مرة من فصول تهم الضريبة الكربونية والتشجيعات للاستثمار في اقتصاديات متجددة ومبتكرة ومستدامة مهم جدا لكن يتطلب من وزارة المالية مزيدا من التوضيح وتفسير الضمانات لتحفيز الشباب للاستثمار وبعث المشاريع في هذه القطاعات ذات الأولوية والتنافسية العالمية.

هناء السلطاني

share