languageFrançais

الناصفي: أطراف ترغب في محاصرة المشيشي والتعامل معه كرهينة

أكد حسونة الناصفي رئيس كتلة الإصلاح بمجلس نواب الشعب، خلال استضافته في برنامج ميدي شو اليوم الخميس، أن كتلته ''لم تندم على إعطائها الثقة لرئيس الحكومة هشام المشيشي''، قائلا ''نتحمل مسؤوليتنا ومازلنا على ثقة أن الحكومة يمكن أن تقدّم بالبلاد رغم بعض الهنات''. 

وقال الناصفي ''الحكومة التقطت البيان الثلاثي لكتلة الإصلاح والكتلة الديمقراطية وتحيا تونس بإيجابية، والمشيشي ردّ برسالة طمأنة بخصوص مشروع القانون المتعلق بالقطاع السمعي البصري الذي لم يسحب نهائيا من البرلمان''.

كما انتقد الناصفي دعوة كتلة إئتلاف الكرامة لحضور اجتماع للمشيشي مع حزامه السياسي، قائلا ''لا يمكن للإتلاف وضع قدم في المعارضة وأخرى في الحزام المساند للحكومة والتمتع بامتيازاتهما..''.

وعن استعمال المشيشي لمصلطح ''الوسادة السياسية'' في حديثه عن الأطراف المساندة له، علّق الناصفي ''ما نجموش نكونو وسادة، احنا في حزام. ما يتكى علينا حد، ومناش حزام يكبس عليه ويطلعو كاراكوز''. 


وشدد الناصفي على أن رئيس الحكومة ''ما يتحكم فيه حد'' وتابع ''ما يلزموش يكون رهينة في يد قلب تونس، هذا مش صحيح، فما رغبة لذلك بكل الطرق، لكن هو ما لازموش يكون رهينة عند حتى حد''. وشدد قائلا ''فما رغبة حقيقة من قبل بعض الأطراف انهم يحطوا المشيشي في زاوية و يتعاملوا معاه كرهينة''.


وأضاف ''سنكون جدار صد أمام كل من يريد أن يجعلها حكومة سياسية او رهينة طرف سياسي''.