languageFrançais

ديلو: مؤتمرات المغالبة تنتهي بالفشل.. وأيام صعبة تنتظر النهضة

أكّد النائب والقيادي في حركة النهضة سمير ديلو في برنامج ميدي شو اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020، تفاعل رئيس حركة النهضة مع الرسالة التي وجّهها له مائة قيادي من الحركة لدعوته إلى الإعلان الصريح بعدم الترشح لرئاسة الحركة مجددا في المؤتمر الحادي عشر المفترض إنجازه قبل موفى السنة الحالية والالتزام بعدم تنقيح الفصل 31 من النظام الداخلي.

في المقابل، رفض ديلو التعليق على الرسالة التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي على أنّها ردّ من راشد الغنوشي.

وأضاف قوله ''لست مخولا للتعليق على هذه الرسالة طالما مازالت في طور التداول الداخلي وعندما يتم نشرها بشكل رسمي وللعلن سنعلّق عليها وإن صحّت فأنا ضدّ نشرها بهذه الطريقة ''.

وقال ''لماذا نفرّق بين ما يسري على الدول وبين ما يسري على الأحزاب، لا شخص صالح لكل زمان ومكان زعيم كان أو رئيس.. هناك قانون التطور والعمر وعبارة ''لا نغير فريقا يربح'' لا تستقيم في السياسة ''.

وتابع ''أكثر من يضرّ الزعماء هم من يتشبّثون بهم وفي الحقيقة من يمنح دماء للأحزاب هي الأفكار الجديدة والأشخاص الجدد والتداول والتطور ''.

أما بخصوص موقفه في صورة تشبّث المؤتمر بدورة ثالثة لراشد الغنوشي أجاب ديلو ''الأحزاب غير الديمقراطية والتي لا تمارس الحوكمة ستكون عالة على البلاد والمؤتمرات التي تُبنى على المغالبة ستنتهي بالفشل، متابعا ''وأنا موقعي في حزب ديمقراطي ومُحوكم أجد فيه مبادئي التي أؤمن بها وإن آلت الأمور لغير ذلك فسأدافع عليها من منزلي''. 

الأيام القادمة لحركة النهضة ستكون صعبة

وشدّد سمير ديلو على أنّه ليس معنيا بأي منصب لا في النهضة ولا في الدولة ولا في الكتلة.

وقال في ختام حواره لبرنامج ميدي شو '' أنا لا أؤمن بوجود عدو في الحياة السياسية، وأنا أشعر بأسف شديد مثلا عند رفع قضية في حق محمد عبو لأنّهم أشخاصا ناضلنا معهم''، واصفا الأيام القادمة لحركة النهضة بالـ''صعبة''.