languageFrançais

موسي للمشيشي: هذا شرطنا لمنح حكومتك الثقة

شددت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، خلال استضافتها في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين، على أن حزبها لا دخل له ولا رأي في آلية اختيار رئيس الحكومة هشام المشيشي، نظرا لكونها نتاج للدستور الذي تمت صياغته ''بألغام وأخطاء عديدة يتحمل مسؤوليتها من صاغوه'' على حد تعبيرها. 

وتابعت موسي مؤكدة على أن حزبها ''غير معني أيضا بالكواليس والمطابخ السياسية''، واعتبرت أن الكرة في ملعب هشام المشيشي في ما يتعلق بالمشاورات لتشكيل حكومته. 

وأوضحت ''في حال قال منذ البداية إنه سيقوم بتشيكل حكومة كفاءات مستقلة وغير متحزبة، فسنتشاور معه ولن نعارضها''. وتابعت ''إذا  توجه نحو حكومة متحزبة ولم يكن الإسلام السياسي ممثلا فيها فلن نمانع أيضا التشاور معه''.

وشددت ''أما إذا تشاور مع الإخوان فلن نكون معنيين بالمشاورات، أما إذا عدنا إلى التوافق فيا خيبة المسعى''. 

وأكدت موسي أن الدستوري الحر لا اعتراض له على شخص المشيشي، قائلة ''المشيشي عمل في عدة دواوين وهو خريج المدرسة الوطنية للادراة، ولا علاقة له بالأحزاب..'' وأضافت ''حين اتصلت به في إشكالية تأمين البرلمان، أكد لي أن منظومة s17 الأمنية مبنية على معطيات واضحة.. ولا مجال للتراجع عنها.. كانت رسالته مطمئنة''. 

وأفادت موسي بأنها تنتظر من المشيشي ''أن تكون له الشجاعة السياسية ليكون حازما'' متابعة ''نطلب منه حكومة مصغّرة لا يكون فيها الإخوان.. وأن ينظر في الملفات الحارقة التي وضعناها على رفّ إلياس الفخفاخ على غرار تصنيف الاخوان المسلمين منظمة إرهابية''. 

وشددت قائلة ''شرطنا الأساسي للمصادقة على الحكومة أنو تكون ما فيهاش إخوان''.

وتابعت ''على المشيشي أن لا يمنح إئتلاف ما يسمى الكرامة ترخيصا لتأسيس حزب سياسي.. هذا تنظيم غير مرخص له يتخذ من البرلمان مقرا لاجتماعاته.. ونحن نحذّر من إعطائه رخصة لأنه رسكلة لروابط حماية الثورة..''.

وعن الانتقادات التي طالت كتلتها في البرلمان واتهامها بتعطيل أشغاله، قالت موسي ''الدستوري الحر يعطل برنامج الإخوان في البرلمان ولا يعطل البرلمان''.