languageFrançais

عبير موسي: 'الغنوشي وكتلته يتستّران على دخول إرهابيين للبرلمان'

قالت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحرّ عبير موسي في برنامج ميدي شو اليوم الجمعة 17 جويلية 2020 إنّ أغلب وسائل الإعلام تعاملوا مع الوضع في البرلمان والنضالات التي تقودها  كتلتها بمنطق تعطيلهم لأعمال المجلس والتشويش والتشنج، مشيرة إلى أنّ الموضوع خطير ويهدد الأمن القومي التونسي "ونحن تفطنا لهذا المخطط وقررنا كشفه والتصدّي له" حسب تعبيرها.

وتابعت "الإخوان انطلقوا في حياكة الأكاذيب من خلال اختلاق الكذب وإلقاء التهم جزافا... والدليل أننا لم نقتحم مكتب مدير ديوان رئيس مجلس نواب الشعب الحبيب خضر بل دخلنا مكتبه خلال التوقيت الإداري وكنواب شعب انتظرناه في قاعة الجلوس لأكثر من ساعة لكن تفاجأنا بقدومه رفقة عدل تنفيذ ونواب من ائتلاف الكرامة للإستقواء بهم".

كما تطرقت موسي إلى الجدل المُثار بسبب دخول شخص رفقة نواب كتل ائتلاف الكرامة معني بإجراء S17، معتبرة أنّ دخول شخص على علاقة بتنظيم إرهابي وبؤر التوتر والتعاطي مع الموضوع بسلبية اعتداء على أمن تونس، حسب تعبيرها.

وشدّدت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحرّ على أنّ هذه المسألة مرّت مرور الكرام الأمر الذي دفع كتلتها إلى الاعتصام والاتصال بالجهات الأمنية ووزارة "لأن في ذلك إفلات من العقاب وتستر على إرهابيين وعائدين من بؤر التوتر من طرف رئيس البرلمان ونواب كتلته ومكتب المجلس".

وكشفت عبير موسي أنّ جلسة رسمية جمعتها بمدير عام الأمن الرئاسي وأكد لها أنه لم يعطي أي تعليمات لإدخال زائر ائتلاف الكرامة إلى البرلمان، متابعة "هناك تعمد وإضمار وسياسة ممنهجة لتغلغل العنف والإرهاب داخل  المجلس".