languageFrançais

الناصفي: حبيب خذر صاحب التعليمات وهو الحاكم بأمره في أمن البرلمان

علّق حسونة الناصفي رئيس كتلة الإصلاح الوطني في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 13 جويلية 2020 على الخلاف الذي وقع يوم الجمعة الماضي في بهو البرلمان بعد منع الأمن الرئاسي دخول أحد زوار رئيس ائتلاف الكرامة من دخول المجلس.

وأكّد أن ما حدث "بدعة جديدة"، مشدّدا على أنّ الأمن الرئاسي يحرص على حماية المجلس وسلامة النواب في ظل التهديدات الإرهابية.

وقال الناصفي "دخول الضيف ليس مسؤولية النائب لأن هناك معطيات أمنية دقيقة تملكها الداخلية ولا يملكها النائب أو إدارة المجلس... ولا يمكن السماح لشخص يشتبه في انتمائه لتنظيم إرهابي بالتجوّل في البرلمان لأنّه يمثل خطرا أعضاء المجلس... لماذا الاحتجاج والفوضى والعربدة والتعدي على الحكومة ومؤسسة الأمن الرئاسي وإدخاله بالقوة؟".

وأعلن ضيف ميدي شو أنّ من أدخل هذا الزائر المعني بالإجراء الحدودي s17 هو رئيس ديوان رئيس مجلس نواب الشعب الحبيب خذر وليس رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف "وهو أمر غير مقبول فهل يعقل لموظف إداري أن يعطي تعليمات أمنية ؟".

وتابع " هناك نواب تلقوا تهديدات جدية مثل سالم لبيض وعبير موسي وسامية عبو وزهير المغزاوي فبأي حق يمكن لحبيب خذر وهو موظف في إدارة المجلس أن يسمح بدخول شخص مصنف خطر ...لو وقعت الحادثة في أي مؤسسة أخرى هل كان يسمح له الدخول ؟

وأقرّ رئيس كتلة الإصلاح الوطني أن القرار المطلق في المجلس لرئيس ديوان رئيس مجلس نواب الشعب "ولا يمكن لأي ضيف أن يدخل البرلمان إلا بموافقة الحبيب خذر الذي يعطي تعليماته وهو الحاكم بأمره في المسائل الأمنية" حسب تعبيره.