languageFrançais

المغزاوي: ما حصل في البرلمان لن يؤثّر على الإئتلاف الحكومي''

أكّد الأمين العام لحركة الشعب والنائب عن الكتلة الديمقراطية زهيّر المغزاوي في برنامج ميدي شو اليوم الخميس 4 جوان 2020، أنّ ثلاث وجهات نظر تبنتها الكتل البرلمانية بخصوص اللائحة المطروحة من كتلة الدستوري الحر المتعلقة برفض البرلمان للتدخل الخارجي في ليبيا ومناهضة تشكيل قاعدة لوجيستية في تونس.
 

وأوضح أنّ وجهة النظر الأولى هي رفض اللائحة منذ البداية نظرا لأنّ من تقدّم باللائحة هو خصم سياسي لا مجال للاتفاق معه، أما وجهة النظر الثانية والتي تبنتها حركة الشعب فهي قائمة على مناقشة المضمون والأهمية بغض النظر عن من تقدّم باللائحة والثالثة تتمحور حول محاولات إحياء استقطاب ثنائي .
 

واعتبر أنّ البرلمان ضيّع أمس فرصة الحديث عن الموضوع الليبي في مضمونه.

كما اعتبر أنّ الائتلاف الحكومي لن يتأثّر بما حصل في البرلمان أمس ولن يكون له أي تبعات سياسية وسبق وتمّ الاتفاق منذ البداية بين الأحزاب المكونة للحكومة بأن كتلها غير مطالبة بالتوافق في كلّ نقطة وكلّ مبادرة.
 

وأكّد ضيف ميدي شو عدم وجود علاقات سياسية بين الدستوري الحر وحركة الشعب لأنّ الحركة تراه ''وريث التجمع المنحل لكن صندوق الاقتراع هو من أتى بهم إلى البرلمان، وحركة الشعب لا تتعامل داخل البرلمان بعدمية بل بما يفرضه الواقع ونناقش أي مبادرة تتقدم للبرلمان مهما كان صاحبها''، وفق تعبيره.

واعتبر أنّ رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي جزء من الأزمة في البرلمان وما حصل أمس ما كان يحدث لولا المكالمة الهاتفية التي أجراها مع رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج والواضح أنّ هناك إشكالا بينه وبين رئيس الجمهورية قيس سعيّد عبّر عليها الرئيس من خلال تصريحاته.