languageFrançais

المتحدث بإسم نبيل القروي: العدالة الجبائية أولويّتنا

في حضوره في برنامج ميدي شو بدلا عن المترشح الموقوف في سجن المرناقية نبيل القروي،  أفاد المتحدث باسمه حاتم المليكي، بأن الحزب تداول وإتخذ قرارا بتعيين متحدث باسم نبيل القروي، ''احتراما للحملة والمواطنين'' وفق تعبيره.

وتابع المتحدث باسم القروي أن الموقف واضح من مسألة ايقاف نبيل القروي التي إعتبرها ''مسألة سياسية لا قضائية''، وتابع ''القروي موجود في السجن بصفته بريءً قانونيا'' منتقدا ''رفض الافراج عن القروي الذي نُشر عبر وسائل الإعلام قبل البت فيه في القضاء'' وفق تأكيده. وعن ما إذا كان القروي متورطا في التهرب الجبائي، أجاب المتحدث باسمه ''هذه مسألة لدى القضاء وليس لي الحق في الخوض فيها''.

في حين إستدرك في سياق آخر ''نبيل القروي موجود في السجن بتهمة وجّهت له بعد ترشحه، المنظمة التي أثارت القضايا رفعت قضيتين ضد يوسف الشاهد ومهدي بن غربية، إذا كانت استقصاءاتها جدية وجب النظر في القضايا الثلاث''.

 
وعن التنقل من جمعية خليل تونس إلى العمل السياسي، أجاب المليكي ''هذان مساران مختلفان، مسار خليل تونس هو عمل جمعياتي لمعاضدة الدولة نظرا لفشلها في مقاومة الفقر، وهذا مسار مختلف عن المسار السياسي''. وشدد ''القروي إطلع على واقع التونسيين وحقيقة ما يعيشه 15 بالمائة من التونسيين ومليوني تونسي يعيشون الفقر المدقع.. هذا الوضع وجب أن يصبح أولوية الدولة''.

وتابع ''الفقر ليس مسألة تتعلق بالفقراء، هو مسألة وطنية اقتصادية واجتماعية.. وجب صياغة عقد اجتماعي يلتزم به رئيس الجمهورية ليصبح مرجعية وطنية لمحاربة الفقر والهشاشة في كل القطاعات''.


كما أفاد بأن من أولويات نبيل القروي ترفيع كتلة أجور الموظفين في الوظيفة العمومية وخلق الثروة، قائلا ''60 بالمائة من القطاع الموازي لا يدفع الجباية، وجبت مراجعة الجباية.. العدالة الجبائية مطلب واضح وعلينا تبسيط الإجراءات الجبائية''.

وعن تناقض هذا الشعار مع واقع إتهام نبيل القروي بالتهرب الضريبي، أجاب المتحدث باسمه ''نبيل القروي صاحب مؤسسة اقتصادية تخلّص في الضرايب. سنرى ذلك''.