languageFrançais

وزير السياحة:تونس وجهة طبية من طراز رفيع

تحدّث وزير السياحة روني الطرابلسي برنامج ميدي شو اليوم الخميس 11 جويلية 2019، عن إستقرار الوضع الأمني في تونس ما ساعد على انتعاشة القطاع السياحي وإستعادة ثقة وكالات الأسفار  في الوجهة التونسية وحسّن من إيرادات السياحة من العملة الصعبة، حسب قوله.

وأقر الطرابلسي أنّ القطاع السياحي بدأ يتعافى مع الوزيرة السابقة سلمى اللومي ، لكّن غيّر جوانب من إستراتيجية العمل منذ توليه المنصب بهدف طمأنة أصحاب وكالات الأسفار .

وقد بلغ عدد السياح الذين دخلوا تونس إلى حدود جوان الماضي 4 ملايين سائح ومن المنتظر أن يصل إلى 9 ملايين سائح إلى حدود 30 ديسمبر 2019 .

وأكّد عودة السوق الكلاسيكية (ايطاليا وألمانيا وفرنسا)، فيما تعمل الوزارة على استقطاب أسواق جديدة على غرار السوق الصينية  وهي سوق تبحث عن السياحة الثقافية ولها قدرة شرائية كبيرة وتنزل في فنادق 5 نجوم وفي ديار ضيافة، والأهم أنّها تأتي في موسم تعرف فيه السياحة حالة من الركود.

كما تحدّث الوزير عن أسواق سياحية جديدة بدأت تكتشف الوجهة السياحية التونسية وهي السوق الأمريكية والسوق الكندية التي تبحث عن السياحة الثقافية أيضا وهي أسواق ثرية''.

أما بخصوص السياحة الطبية، فقد أكّد روني الطرابلسي أنّ تونس وجهة طبية من طراز رفيع خاصة على مستوى الجراحة التجميلية التي تستقبل أجانب يقيمون في نزل ويعتبرون سياحا، حسب تعبيره.