languageFrançais

بلحاج حميدة: السياسي الفاسد أصبح وقحا والانحطاط الأخلاقي لا يطاق

أكّدت بشرى بلحاج حميدة النائب بمجلس نواب الشعب في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 17 جوان 2019 أنّ المساومات والابتزاز بين الأحزاب على أشدّه في الفترة الحالية والجميع يبحث عن المناصب والحصانة، حسب تعبيره.

وقالت إنّ ''السياسي الفاسد أصبح وقحا يتصدر نوايا التصويت وقادر على إخراج العملة الصعبة في حقائب'' وفق تعبيرها، متسائلة "كيف لسياسي أن يمتلك مبالغ طائلة ينفقها في فندق فخم هو وعائلته؟ كيف تمكّن من اخرج العملة الصعبة لتغطية نفقاته أم هناك من دفع له هذه التكاليف؟".

وفي سؤالها عن ما حدث خلال الجلسة العامّة المخصصة لمقترح تعديل القانون الانتخابي والتي لم تكن حاضرة خلالها، أوضحت ضيفة ميدي شو أنّ مفاوضات تمّت بين نواب وكتل وهناك حسابات لتمرير القانون لكنّ بعض النواب يتظاهرون بالبطولة.

وأشارت إلى أنّ عددا من النوّاب كانوا سيصوتون بمقابل وآخرون تمّ تهديدهم إن لم يصوتوا مع القانون ستخصص لهم برامج تلفزية لفضحهم وإخراج ملفاتهم، حسب تعبيرها.

وتابعت بشرى بلحاج حميدة "هناك انحطاط أخلاقي لا يمكن تخيله والجميع وراء الستار يبحثون عن منصب لهم في 2020"، لافتة إلى أنّها كانت ضدّ التعديلات المزمع إدخالها على القانون الإنتخابي بشكل كليّ لأنها ضدّ الإقصاء لكن رفضها أصبح في حدود 50% وذلك بعد قراءة توضيحات نشرها كلّ من محمود بوناب وجوهر بن مبارك وسليم اللغماني.