languageFrançais

الهلالي: لوبيات الفساد تستهدف الشاهد

قال كريم الهلالي رئيس لجنة التشريع العام بمجلس نواب الشعب والقيادي بحركة تحيا تونس إنّ ''منسوب الضرب على رئيس الحكومة لم يشهده أي رئيس حكومة في السابق مما يثير العديد من نقاط الاستفهام''، وذلك في علاقة بما تمّ الكشف عنه مؤخرا من وجود صفحات على فيسبوك تديرها شركات إسرائيلية تستهدف الحكومة التونسية ورئيسها.

وإعتبر الهلالي أنّ التجربة الديمقراطية في تونس مستهدفة وأنّ بعض الأشخاص مستعدون للتحالف مع الشيطان من أجل بيع وطنهم، حسب تصريحه. 

وأوضح  أنّ هذه الجريمة  تستفيد منها دول اقليمية تريد لهذه التجربة أن تفشل إضافة إلى أطراف من الداخل، متابعا قوله: ''بعض الأنظمة لا تقبل نجاح التجربة التونسية''. 

و أشار الهلالي بأصابع الإتهام  إلى لوبيات الفساد وقال إنّها مستفيدة من هذه الجريمة بسبب الحرب التي تشنها الحكومة على الفساد، وأنّه لن يهدأ لها (اللوبيات) حتى الإطاحة بالشاهد، وفق تصريحه.

وأكّد أنّ ما يتمّ بثّه عبر هذه الصفحات يهدف أيضا إلى ضرب معنويات التونسيين  وايهامهم بأن المسار الذي مضوا فيه خاطئ، وفق قوله. 

وطالب الهلالي بالكشف عن الجهات الداخلية والخارجية التي تقف وراء هذه الصفحات، الذي اعتبرها بمثابة اختراق للإنتخابات المقبلة.

كما انتقد ما وصفه بـ ''الصمت المريب'' عدم إدانة الأحزاب ومن يصفون أنفسهم بالديمقراطيين والوسطيين لهذه الجريمة.