languageFrançais

صفر: ''حكومة الشاهد برشا كوم.. وشوية خدمة''

اعتبر نائب رئيس حزب آفاق تونس وليد صفر أنّ تونس تعاني ''مشكلة تسيير'' لأنّ المسؤولين خيّروا البحث عن حلول لمشاكلهم السياسية لضمان التموقع، بدل الالتفات إلى المشاكل الحقيقية للبلاد ومطالب التونسيين، حسب تعبيره.

وقال في برنامج ميدي شو اليوم الخميس 9 ماي 2019، ''حكومة الشاهد برشا كوم وشوية خدمة ... هي حكومة صماء ونحن لا نعرف اليوم من يحكم ومن يقرّر''. وتساءل '' هل يعقل أن يصرّح وزير بعجز حكومته على إيجاد حل لمشكل الخطوط التونسية... حلق الوادي مثلا على أبواب كارثة بيئية ولا حياة لمن تنادي ''؟.

آفاق تونس لا يدعي البطولة

وأوضح أنّ ''آفاق تونس حزب فاعل في المشهد السياسي منذ 2011، وأنّه لا يدعي البطولة من خلال الدعوة إلى تحالف سياسي كخطوة أولى لإيجاد أرضية سياسية تجمع الأحزاب ذات التوجهات ذاتها والمساهمة في إيضاح الرؤية السياسية أمام التونسيين، وفق قوله. وكشف أنّ حزبه بصدد الاتصال بعدة الأحزاب في هذا الخصوص.

''عيش تونسي''

واعتبر ضيف ميدي شو أنّ إعلان منظمة ''عيش تونسي'' نيتها الترشّح للانتخابات مخالف للقانون لأنّ مرسوم تنظيم الجمعيات يمنع المنظمات من المساهمة أو المشاركة في الإنتخابات.

سبر الآراء

أما بخصوص شركات سبر الأراء، لفت إلى أنّ حزبه يتعامل معها بصفة موضوعية، وأنّ التشكيك الأخير في نتائجها أخذ حجما أكبر من حجمه، معتبرا أن  الأحزاب السياسية تحاول إلقاء فشلها على شركات سبر الأراء. واعتبر صفر أنّ التحالفات ضد الطبيعة التي لا تعطي نتيجة تمنح الفرصة للتيار الشعبي والتيار الراديكيلي للصعود.