languageFrançais

زياد الأخضر: من يتمسّك بالقرارات الفوقية فليتحمّل مسؤوليته

إستضاف برنامج ميدي شو اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019 زياد لخضر القيادي في الجبهة الشعبية والأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، الذي شدد على حزبه يريد شكلا من أشكال الاستشارة الواسعة داخل الجبهة حول مرشحها للإنتخابات الرئاسية، قائلا إن النقاش تعطل حاليا في إنتظار إجتماع مساء اليوم سيحضره ممثلو الوطد الموحد المتمسك بالحوار والنقاش.

وأضاف ضيف ميدي شو أن النقاش داخل الجبهة هو بين حزبي الوطد والعمال، على إعتبار تقديم كل منهما مرشحا للرئاسة، مشيرا إلى أن حمه الهمامي غائب عن هذه النقاشات، وفق تأكيده. وقال ''حزب الوطد أحد المكونات الأساسية للجبهة، ما ينجمش يتعمل موقف بالمغالبة اتجاهنا، هذا ليس في مصلحة الجبهة''. 
وتابع ''أدعو إلى التريث في حسم هذه المسألة، وخلينا من المغالبة والحديث وعن مهلة 48 ساعة والخ.. نحن نرى أنه ما يزال  ثمة امكانية لمواصلة النقاش، اذا غيرنا يرى غير ذلك يعمل اللي يظهرلو ويتحمل مسؤوليتو، اللي يحب يمارس قرارات فوقية يحب يشق الجبهة''.
كما إعتبر أن الحديث عن مجلس أمناء عامين في الجبهة هو هيكل لم يعد معتمدا، إذ تم إحداث مجلس مركزي متكون من الأمناء العامين وممثلي كل حزب وثلثه من المستقلين، وهو الإطار القيادي للجبهة اليوم. 

كما شدد الأخضر على أن النقاش في الجبهة ليس حول من الأفضل، وقال ''اليوم هناك مرشحان للرئاسية، والوطد حزب له قراره السيادي وإختار مرشحه''. وتابع ''كل من يتحدث عن تفاجئه بترشيح منجي الرحوي ليس من حقه أن يتفاجأ.. السؤال المحوري اليوم هو كيف نحسم في تعدد الترشحات، هذا هو الواقع الجديد للجبهة''. 

وأضاف ''الجبهة الشعبية في 99 بالمائة من قراراتها يكون النقاش فيها عسيرا لكننا نصل لإتفاق في النهاية.. الموقف السياسي في الجهبة موحد''.