languageFrançais

الهاروني: مستشارون للشاهد والسبسي يستهدفون النهضة

استنكر عبد الكريم الهاروني رئيس مجلس الشورى حركة النهضة في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 11 فيفري 2019 ما وصفها بمحاولات التشويه التي يتعرّض لها القيادي في الحركة لطفي زيتون.

وقال "مجلس الشورى يدين أي تهجم على زيتون ونؤكّد أنّ له حرية التعبير ورأيه محترم.. النهضة لا تتخلى عن أبنائها.. نحن نختلف داخليا لكن نحترم أنفسنا" حسب تعبيره. 

واعتبر الهاروني أنّ استهداف زيتون هدفه شق صفوف الحركة، متابعا "لن يفيد ذلك في شيء لأننا ندافع عن كل قياداتنا ومن يخطأ يُحاسب داخل الحركة وليس خارجها".

وشدّد ضيف ميدي شو على أنّ لطفي زيتون لم يتنكر لرفاق دربه وضحى قبل وبعد الثورة، مستنكرا القول بوجود قيادات داخل النهضة يعملون لحساب رئيس الحكومة أو الجمهورية "لأن الجميع يخدم لمصلحة الحزب والوطن". 

وأضاف رئيس مجلس الشورى "نحن داخل النهضة مع استقرار الحكومة وحل الأزمة الاقتصادية والاجتماعية ولسنا مع رئيس الحكومة ضدّ رئيس الجمهورية أو العكس..ومن يقول إن إنهاء التوافق مع رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي دفعه للعمل ضدنا مخطئ وفيه اتهام مباشر لأعلى هرم في السلطة". 

"ننزّه رئيسي الجمهورية والحكومة"

وأكد ضيف ميدي شو أنّ مستشارين لرئيس الجمهورية يعملون ضدّ حركة النهضة وآخرون في القصبة يؤتون نفس الفعل "لكننا ننزه السبسي والشاهد". 

وتابع "نحن نحترم السبسي ونحترم دوره في تجميع كل الأطراف لكننا لسنا في تبعيّة له..يمكن أن نختلف معه على غرار ما حدث في مشروع المصالحة الأول والميراث  لكن الاختلاف لا يعني اندلاع فتيل الحرب بيننا" حسب تعبيره.