languageFrançais

الهاروني: النهضة الرقم الصعب..ولولانا لسقطت الحكومة

نفى عبد الكريم الهاروني رئيس مجلس الشورى حركة النهضة في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 11 فيفري 2019 تنصل الحركة من مسؤوليتها والتزامها تجاه حكومة يوسف الشاهد، قائلا "حريصون على دعم واستقرار الحكومة وعلاقتنا مبنية على التوافق للوصول الى الانتخابات وإنجاح المسار الديمقراطي''.

وأكّد أنّ النهضة تنسّق برلمانيا مع الائتلاف الوطني وبقية الكتل "وهناك شراكة مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد". 

وتابع الهاروني "سياستنا جعلتنا رقما صعبا ولولا النهضة لسقطت الحكومة ولما تم التوصل الى حلول لعدة أزمات عاشتها تونس"، متابعا "الجميع يعلم أن التوافق معنا يخدم مصلحة البلاد ومن يفكر العكس عزلوا أنفسهم بأنفسهم".

وفي سؤاله عن موقف النهضة من حركة "تحيا تونس، قال "هذه الحركة لم تصبح حزبا بعد ولم يقع تعيين قياداتها وتحديد برامجها...لسنا مستعجلين لتحديد علاقتنا بهذا الحزب الجديد".

وانتقد الهاروني بعض التصريحات التي تؤكّد أنّ حركة "تحيا تونس" ستجمع اغلب القوى الديمقراطية وتعيد النهضة إلى حجمها الحقيقي، مؤكّدا أنّ النهضة لا تهتمّ للـ"التصريحات الشاذة التي مازالت متمسكة بفكرة الإقصاء ومن يفكّر بهذه الطريقة هم من بقايا التصويت المفيد ويبقى الصندوق هو الفيصل بيننا".

من يدخل السياسة بفكر الإقصاء لن ينجح

وشدّد ضيف ميدي شو على أنّ حركة "تحيا تونس" مازالت بصدد التشكل يجب أن يأخذ  قياديوها درسا مما حدث في نداء تونس "لأنّ من يدخل السياسة بفكر الإقصاء لن ينجح".

وأعلن عبد الكريم الهاروني أنّه يمكن التوصّل إلى اتفاق مع يوسف الشاهد بعد بلورة توجهاتهم لأنهم مع سياسة التوافق في انتظار أن يحدّدوا برامجهم.

وقال ضيف ميدي شو أنّ برنامج حركة النهضة ومناضليهم فرضوا أنفسهم رغم الهجمة التي تعرضوا لها في انتخابات 2014 ونجاحهم في الفوز بـ 69 مقعدا ثم أصبحت لهم الأغلبية النيابية ونجحوا في فرض أنفسهم بنظافتهم ومصداقيتهم واستعدادهم للتعامل مع الجميع دون إقصاء.