languageFrançais

مفاوضات الزيادة في أجور الوظيفة العمومية تحت مجهر ميدي شو

يستضيف برنامج ميدي شو اليوم الأربعاء 16 جانفي 2019 رضا شلغوم وزير المالية وبوعلي المباركي الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل للحديث عن آخر التطورات حول ملف الزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية بعد الاجتماع الذي يعقده حاليا رئيس الحكومة يوسف الشاهد مع أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي.

ويأتي هذا الاجتماع عقب فشل جلسة 5+5 أمس الثلاثاء 15 جانفي 2019 بين وفدي الاتحاد والحكومة في التوصل إلى اتفاق حول الزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية.
 
ويذكر أن اتّحاد الشغل أكد أن إضراب يوم غد في الوظيفة العمومية والقطاع العام ما يزال قائما، على أن ينعقد مؤتمر صحفي للمكتب التنفيذي لاتحاد الشغل صباح اليوم في الغرض.
 
كما يشار إلى أن الإضراب العام غدا يشمل كافة العاملين في الوزارات والإدارات المركزية والجهوية والمحلية والمؤسسات الخاضعة لأحكام النظام العام للوظيفة العمومية وكافة أعوان المنشآت والمؤسسات العمومية مع الحفاظ على الحد الأدنى من الخدمات الحيوية يليه تجمع لأعوان تونس الكبرى في ساحة محمد علي الحامي وتجمعات في بقية المناطق أمام مقرات الاتحادات الجهوية للشغل، على أن تنعقد الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد مباشرة بعد الإضراب للنظر في أشكال تصعيدية جديدة.