languageFrançais

مصطفى بن أحمد: رسالتان في خطاب السبسي إحداهما عتاب

قال رئيس كتلة الائتلاف الوطني بمجلس نواب الشعب مصطفى بن أحمد إنّ رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي وجّه رسالتين في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018.

وأوضح في ميدي شو أنّ رسالة السبسي الأولى تضمّنت عتابا على رئيس الحكومة لأنّه لم يتشاور معه في مسألة التحوير الوزاري اعتبارا لأنّ السياسية في الأصل علاقات، أما الرسالة الثانية فهي تتعلق بطمأنة الرأي العام بأنّه لن يتعامل مع الأمر بأمور إجرائية.

وقال ''السبسي كرّر أكثر من مرة في كلمته بأن لا اشكال له مع الشاهد كما لم يعبر عن ندمه لاختياره رئيسا للحكومة، وبذلك يكون قد قطع الطريق أمام من راهنوا على تفعيل الفصل 80 لكن رئيس الجمهورية يعي جيدا أنّها خطورة خطيرة ستؤدي بالبلاد الى الفراغ''.

وتابع ''السبسي وضع المسار الانتقالي على الطريق الصحيح وأنا شخصيا لم اشك لحظة في حكمة الرئيس الذي أخرج رئاسة الجمهورية من التجاذبات السياسية ''.

أما فيما تعلق بالتحوير الوزاري، قال ضيف ميدي شو إنّ  التصريح بمحاولة النهضة السيطرة على الحكومة مبالغ فيه بعض الشيء لأنّ النهضة لم تتحصل على أي وزارة سيادة، نافيا في هذا السياق أن يكون وزير العدل المقترح محسوب على حركة النهضة.

واعتبر أنّ التحوير الوزاري بإمكانه اعطاء نفس جديد للحكومة، وأنّ بعض الشخصيات المقترحة لها من الكفاءة ما سيؤهلها للنجاح على غرار وزير السياحة المقترح روني الطرابلسي ووزير الوظيفة العمومية المقترح كمال مرجان.

ودعا بن أحمد كتلة النداء إلى لعب دور ايجابي في جلسة منح الثقة للوزراء الجدد.