languageFrançais

الصحبي بن فرج: ''إذا فما مصيبة في تونس.. فهي هيئة الحقيقة والكرامة''

إعتبر الصحبي بن فرج النائب عن كتلة الإئتلاف الوطني، أن هيئة الحقيقة والكرامة تعتبر ''مصيبة'' حصلت في تونس، قائلا "اذا كان فما مصيبة صارت في تونس..راهي هيئة الحقيقة والكرامةالتي لعبت دور في تقسيم الشعب ونبش الجراح وتثوير ناس على ناس'' وفق تعبيره.

وقال بن فرج خلال استضافته في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 22 أكتوبر 2018، إن سهام بن سدرين رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة متمردة على الدولة منذ 3 سنوات، وتواصل أعمالها رغم قرارات إيقافها، وتابع ''الهدف الأسمى للعدالة الانتقالية  لم يتحقق، ادارة سهام بن سدرين تركت قنابل موقوتة.. الله يهدي اللي عطاها امكانية المواصلة''.

"ثمة وزراء نحن غير راضين عليهم..لكن لا يمكننا الإعلان عنهم''

وعن التحوير الحكومي، قال بن فرج إن كتلة الإئتلاف الوطني غير راضية على عدد من الوزراء، لكن "التضامن التضامن الحكومي يحتّم علينا ما نقولوش عليهم في الإعلام'' وأضاف "أخبرنا الشاهد في جلساتنا معه".

كما أكد وجود تقاطع مصالح ومواقف بين الائتلاف الوطني وحركة النهضة ''لكن لا وجود لأي اتفاق مكتوب بيننا'' وفق تعبيره. وتابع "اليوم هناك أمر واقع، كتلة النداء تشتت.. من غير المنطقي طرح تواجد حكومة دون النهضة".

وعن رأيه في تعيين وزيرة السياحة سلمى اللومي مديرة ديوان رئيس الجمهورية بأمر رئاسي، علّق النائب قائلا "سلمى اللومي ما تنجمش ترفض دعوة "سيدي الرئيس".. ما يقلقني أنها وزيرة ناجحة وبذلك خسرناها في الحكومة''.