languageFrançais

الدهماني: تغيير حكومة الشاهد هدفه خدمة الحسابات السياسية الضيقة

قال إياد الدهماني الناطق الرسمي باسم الحكومة في برنامج ميدي شو اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 إنّ اللقاء السياسي بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد وأمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي كان إيجابيا وصريحا طرحت فيه كل الملفات العالقة.

وأوضح أنّ الشاهد عبّر عن استعداد الحكومة التعاطي مع كل المقترحات التي تساهم في توفير الاستقرار للبلاد لكن حسب إمكانيات الدولة، متابعا أنّه تم الاتفاق على العودة الى الحوار للنظر في الملفات الاجتماعية المطروحة.

ونفى الدهماني محاولة رئيس الحكومة استقطاب نواب لتكوين كتلة برلمانية مساندة له، قائلا "يوسف الشاهد غارق في مشاكل البلاد لأنه وجد تركة ثقيلة وليس مهتما بالهروب بالقطعية كما يُشاع".

وأشار ضيف ميدي شو إلى أن أيّ حكومة قادمة لن تقوم بأي انجاز ما عدى خدمة حسابات سياسية ضيقة لا تخدم مصلحة البلاد، مشدّدا على ضرورة ضمان حدّ أدنى من الاستقرار وتوجيه الجهود لاحترام الدستور والتعهدات ومواصلة المسار الانتقالي.

وقال إياد الدهماني أنّ الحكومة وجدت "وضعا كارثيا" بعجز مالي ضخم "لكن اليوم نعمل على تقليص هذا العجز من خلال قانون المالية لسنة 2019 وهي أولوية نجحنا فيها وستتراجع ونسبة التداين بنقطتين".

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة أنّ الأرقام السلبية المسجلة نتيجة تراكمات 7 سنوات لأن الدولة قامت بدعم الدينار من خلال استنزاف موارد الدولة من العملة الصعبة.

وشدّد على أنّه من السهل اتهام الحكومة بالفشل "لكن الأكيد وبشهادة كل المؤسسات الدولية فان الأرقام المسجلة اليوم أفضل من التي تم تسجيلها في 2016 ".