languageFrançais

الشواشي: حكومة الشاهد نفذ رصيدها ونحن سنكون البديل

قال غازي الشواشي الأمين العام للتيار الديمقراطي في برنامج ميدي شو اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 إنّ الإخفاق الحكومي تسبب في صراعات وانشقاقات داخل الحزب الحاكم انعكس سلبا على كلّ المشهد السياسي في تونس، وفق قوله.

وأضاف "نحن لم نفتح النار على الأحزاب السياسية بل مارسنا حقّنا في  الانتقاد والتقييم وأبدينا موقفنا من المواضيع المطروحة.. وهو دورنا اليوم لأنّ المنظومة الحاكمة التي تحصلت على صوت الشعب نفذ رصيدها بالأرقام" وفق قوله.

وشدّد الشواشي على أنّهم يحاولون مصارحة الشعب بحقيقة المنظومة المنتخبة وأدائها حتى يراجع المواطنون أنفسهم في المحطات الانتخابية  القادمة.

وأشار ضيف "ميدي شو" إلى أنّ الانتخابات البلدية أثبتت أن "الأحزاب الأولى" فقدت ملايين الأصوات بسبب مردودها السيئ منذ 2014 وفشلها في إدارة شؤون البلاد، متابعا "نحن اليوم نطرح أنفسنا كبديل هناك أحزاب فشلت وآن الأوان لاختيار أحزاب أخرى".

 وشدّد على أنّ التيار لم يطرح فكرة أن يكون هو الحزب الوحيد الذي يحكم لكنه سيطرح نفسه كبديل وأن يلعب دورا كشريك في الائتلاف الحاكم في الانتخابات القادمة.
وقال الأمين العام للتيار الديمقراطي "نهدف الى الحصول على المرتبة الثانية في الانتخابات القادمة ولن نحكم بمفردنا لكن الائتلاف الحكومي لن يكون بعقلية المحاصصة الحزبية بل من منطلق برنامج مشترك نضعه منذ اليوم الأول".

وتابع أنّ "الأحزاب الفاشلة حاليا" مطالبة بمراجعة نفسها وإقناع الشعب "لكننا نعتقد أنّ التونسي ذكي وسيعاقبهم وقد يقصيهم من الحياة السياسية" وفق تعبيره.