languageFrançais

محمد عبو: 'ديننا يحث أيضا على تفادي الارتشاء و الكذب و الفساد '

اعتبر القيادي في التيار الديمقراطي محمد عبو في برنامج ميدي شو الاربعاء 15 أوت 2018 في تعليقه على  خطاب رئيس الجهورية الباجي قايد السبسي في عيد المرأة أنه صرح منذ سنة بأنه ليس لديه ثقة في إيمان الباجي قايد السبسي بالحريات وإنما كان هدفه خوض معركة سياسية للاستفادة منها.


 وبين ضيف ميدي شو أن الدستور في فصله الـواحد والعشرين ينص على ''أن المواطنون والمواطنات متساوون في الحقوق والواجبات، وهم سواء أمام القانون من غير تمييز'' الأمر الذي يلزمنا بالمساواة في الإرث في القوانين التشريعية.


كما أشار إلى أن رئيس الجمهورية لم يسعى إلى حماية المرأة من خلال تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة وإنما يسعى إلى خلق الاستقطاب الثنائي,وبين محمد عبو أن ما كتب في التقرير خلق بعض المشاكل لرئيس الدولة فتراجع على حد قوله.


 وأوضح القيادي في التيار الديمقراطي محمد عبو  إلى أن رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي أدخل الأطراف السياسية في جدال مؤكدا أن الحل الذي اقترحه رئيس الدولة في خطاب عيد المرأة بخصوص المساواة في الإرث كان حزبه قد اقترحه  منذ سنة .


وصرح عبو بان بلادنا تعيش مشاكل كبرى إلا أن رئيس الدولة أراد حصرها في المساواة في الإرث ،وبخصوص استعمال المعجم الديني ،أفاد عبو بأن ''ديننا  يحث أيضا على تفادي الارتشاء و الكذب و الفساد ''.