languageFrançais

لخضر: الشاهد قبل بإزاحة الحبيب الصيد بشكل مذل واليوم يلقى المصير ذاته

قال أمين عام حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد والقيادي في الجبهة الشعبية زياد لخضر في برنامج ميدي شو اليوم الأربعاء 18 جويلية 2018 إنّ تونس في أزمة شاملة والوضع الاقتصادي والسياسي في تونس صعب ما يجعل المستقبل القريب غير واضح.

وأضاف أنّ حكومة الشاهد تعمل دون حزام سياسي ورئيس الحكومة وجد نفسه بمفرده، متابعا "الحكومة تدّعي أنها حكومة وحدة وطنية لكن ثبت اليوم أنها وحدة مغشوشة".

وأكّد لخضر "بكل تعقل نقول لمن هم في الحكم أنتم في أزمة وصلتم إليها بمفردكم... ما يحدث اليوم شبيه بما حدث سنة 1987 الذي أفرز انقلاب بن علي على بورقيبة".

التعلات ذاتها لتنحية الصيد

وقال "نفس التعلات التي طرحت سابقا لتنحية الحبيب الصيد تطرح اليوم مجدّدا..الشاهد كان رئيس لجنة 13 التي أشرفت على انقسام نداء تونس وقبل بإزاحة الصيد بذلك الشكل المذل واليوم يتعرض للممارسات ذاتها". 

وشدّد ضيف ميدي شو على أنّه لا يمتلك موقفا شخصيا من يوسف الشاهد لكن برنامجه وخياراته السياسية والاقتصادية تمثل خطرا على البلاد وسيادتها ومستقبل الشعب "لهذا أنا ضدّ بقائه لكنني لست مثل الآخرين الذين يخوضون معركة سياسية ضدّ الشاهد في خطوة لإبعاده لوضع شخص آخر سيواصل نفس السياسات التي نرفضها".
 
وأقرّ أمين عام حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد أنّ الوضع الراهن نتيجة أزمة خلقها "الحوار المغشوش الذي أطلق عليه حوار قرطاج ...كنا قد رفضناه منذ البداية وعندما دعا السبسي  إلى حوار قرطاج انتفض الجميع من حول الجبهة الشعبية".