languageFrançais

منظمة الدفاع عن المستهلك:المقاطعة.. السلاح الوحيد لمواجهة غلاء الأسعار

أعلن سليم سعد الله رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك برنامج ميدي شو اليوم الثلاثاء 15 ماي 2018 أنّ الاجتماع الذي جرى بين غرف الدواجن اليوم أسفر عن اتفاق لتوحيد أسعار الدجاج الذي سيكون في حدود 6 دنانير مع إضافة هامش ربح بـ15% وبالتالي سيكون سعره خلال شهر رمضان في حدود 7 دنانير كأقصى حدّ.

ودعا إلى تشديد المراقبة الاقتصادية خلال الشهر الكريم لتفقد الأسعار حتى تكون كلّ المنتوجات في متناول التونسيين.

وأشار سعد الله إلى أنّه من غير المعقول أن لا تنخفض أسعار الحوت الأزرق والحال أنّه متوفر بوفرة حيث بلغ سعر السردينة 5 دنانير بعد أن كان في حدود 1.5 دينار في السنوات الماضية.

وفي سياق آخر، أعلن  رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك افتتاح نقاط بيع الزيت المدعم في السوق المركزية بالعاصمة والسيجومي والزهروني وحي التضامن والمنيهلة وحوالي 10 نقاط في منوبة غدا، بحضور المراقبة الاقتصادية.

ودعا المستهلك التونسي الى مقاطعة السلع ذات الأسعار المشطّ، قائلا "المقاطعة هي السلاح الوحيد لمواجهة غلاء الأسعار والتاجر سيضطر الى التقليص...يجب تغيير ثقافة الاستهلاك المصاحبة لكل الأعياد والمناسبات وترشيد الاستهلاك".

من جانبه أكّد وزير الفلاحة سمير الطيب الذي تدخّل هاتفيا في برنامج ميدي شو أنّ كلّ المتوجات متوفرة وقام بمعاينة الأسواق استعدادا لشهر رمضان.

وشدّد على تسجيل زيادة بـ10% في انتاج السمك، كذلك بالنسبة للخضر والغلال، داعيا المواطنين إلى ضرورة التصدّي لمحاولات الاستغلال ومقاطعة المنتوجات غير الضرورية.