languageFrançais

الشابي:لم أشارك في أي خطأ في حق الشعب التونسي

نفى رئيس الحركة الديمقراطية أحمد نجيب الشابي في برنامج ميدي شو اليوم الجمعة عجز الاتحاد المدني على إثبات وجوده في أول استحقاق انتخابي اعترضه، خلافا لتصريحات المشاركين فيه بأنّ الاتحاد جاء لخلق التوازن في المشهد السياسي.

وأضاف أنّ المشاركة بـ80 قائمة في الانتخابات البلدية، لا يعني عجز الاتحاد على اثبات وجوده وبامكانه خلق التوازن بهذه القائمات فقط.

وأكّد وجود أزمة ثقة بين التونسي والنخبة السياسية، مبيّنا أنّه خارج دائرة أزمة الثقة وأنّه يحظى بثقة الشعب التونسي وعلق نشاطه السياسي لـ3 سنوات من اجل وجود هذه الأزمة.
 

وقال ''أنا خارج دائرة السخط لم يشارك في أي خطأ في حق الشعب التونسي والاتحاد المدني خطوة أولى لتجميع القوى لتخطي الأزمة ونيل ثقة التونسي".
 

الشاذلي العياري
 

وقال إنّ '' محافظ البنك المركزي السابق الشاذلي العياري أهين وأرغم على الاستقالة وهو أمر غير مقبول لإنسان في عمره، لقد تم إلباسه فشل العمل الحكومي''.

وتابع " كنت مع إقالة العياري قبل اشهر لأنه فشل في إدارة أزمتي التضخم المالي والعملة الوطنية، ولو تمت إقالته قبل اشهر كانت تكون عادية لكن ممارسة أقصى الضغوط عليه كي لا يذهب للمجلس ويدافع عن نفسه وارغامه على تقديم استقالته أمر غير مقبول بالمرة''..
 

البرلمان الأوروبي

واعتبر أنّ تصنيف تونس في القائمة السوداء للبلدان المعرضة لتبييض الأموال وتمويل الإرهاب، فيه إهانة وتهديد للاقتصاد التونسي من طرف صديق هو الاتحاد الأوروبي، مبرزا '' هناك اخلالات اقتصادية نعم لكن الصديق لا يهدد صديقه في اقتصاده، هذا الموقف غير ودي ولا احدّ في الدولة عبّر عن ذلك بكل صراحة''
 

وتحدّث عن برنامج حزبه والذي يختصر في 3 نقاط، حسب تعبيره، أوّلها يتعلّق بإصلاح التعليم والتكوين والبحث العلمي، ثانيا النهوض بالاقتصاد عبر تجديد الاستراتيجيات والخطط ، والنقطة الثالثة تتعلّق بالفسفاط وبضرورة النهوض بالمناطق المهمّشة التي تتمركز فيها خيرات البلاد.