languageFrançais

الدهماني:المعارضة انتقدت الشاذلي العياري ثم ساندته لما اختلفنا معه

إستضاف برنامج ميدي شو اليوم الخميس إياد الدهماني الناطق الرسمي باسم الحكومة للحديث عن استقالة محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري، وذلك عقب الندوة الصحفية التي عقدت اليوم حول نفس الموضوع، والتي أوضح الدهماني أنها "ليست ندوة استعجالية لكن الحكومة أرادت التوضيح عقب تصريحات لجنة التحاليل المالية أمس أمام لجنة المالية". 

واعتبر الدهماني أن الاستقلالية التي تتمتع بها هياكل كثيرة اليوم مهمة وضرورية، لكن آلية التنسيق بينها هي الغائبة وبها خلل'' وتابع ''الموضوع ليس موضوع الاستقلالية، لكن كيف ننظم العمل الجماعي في إطار الدولة، ونحن بصدد التقدم في هذا الإطار''.

كما إعتبر أن "المعارضة تحاول استغلال كل الضروف لاضعاف الحكومة'' قائلا "المعارضة اللي 5 سنين تنقد في محافظ البنك المركزي.. صارت تسانده حين اختلفت معه الحكومة''. كما أكد أن لجنة التحاليل المالية مازالت تقول إلى اليوم أن تونس لم تصنف في القائمة السوداء، مؤكدا أنها لم تراسل الحكومة حول هذا الموضوع، بل أن أغلب مراسلاتها تتضمن إشادة بتقدم تونس، وأن  عديد الاطراف الاوروبية اقتنعت بالتمشي الذي اتخذته.

كما اعتبر الدهماني أن الموضوع ليس حول من يتحل مسؤولية تصنيف تونس، قائلا ''إذا تبنينا كلام لجنة التحاليل المالية ، فلا وجود لمسؤولية لانه لا وجود لتصنيف لتونس في القائمة السوداء وفق تقاريرها''.
وشدد على أن الشاذلي العياري متفهم للقرار الذي اتخذته الحكومة، والذي تم الحديث فيه منذ مدة، حسب قوله.