languageFrançais

عمار عمروسية:الموت أفضل من التطبيع مع الكيان الصهيوني

أكّد النائب بمجلس نواب الشعب عن الجبهة الشعبية عمار عمروسية  في برنامج ميدي شو الاربعاء 14 فيفري 2018 إن حادثة تمزيقه لعلم إسرائيل في البرلمان في جلس الثلاثاء 13 فيفري 2018  ليست حركة شعبوية مثل ما تم وصفها من قبل البعض بأنها حركة لا تليق بنائب شعب.


وبيّن ضيف ميدي شو أن الحركة التي قام بها في مجلس نواب الشعب تأتي احتجاجا على ما اعتبره تلاعبا بمشروع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي تقدمت به الجبهة الشعبية.


 وأوضح عمروسية أنه يحترم النظام الداخلي للمجلس لكن أمام القضايا الأساسية توجد استثناءات خصوصا في ظل تقديم المجلس لتعلات واهية بخصوص تأجيل النظر في مشروع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني والتلاعب به.


 وكشف النائب بمجلس نواب الشعب عن الجبهة الشعبية عمار عمروسية أن موظفة بالمجلس اتصلت به لتعلمه بأن نوابا من المجلس التشريعي الفلسطيني يريدون رقمه مشيرا إلى أنهم اتصلوا به وشكروه على حادثة تمزيق العلم الاسرائيلي تحت قبة البرلمان رغم أنها حركة رمزية.


 وتساءل عمار عمروسية عن الضرر من تمرير قانون تجريم تطبيع مع الكيان الصهيوني مؤكدا أنه لا يمكنه نسيان حادثة حمام الشط واغتيال أبو جهاد في تونس والشهيد محمد الزواري وقرار جعل القدس عاصمة أبدية لإسرائيل وصرح عمار عمروسية في هذا الإطار بأن 'الموت أفضل من التطبيع مع الكيان الصهيوني'.. واذا كانت الخيانة والتطبيع وجهة نظر ..فنحن ضدهها''.