languageFrançais

باتريس برغاميني: قريبا سحب تونس من القائمة السوداء

أكّد سفير الإتحاد الأوروبي بتونس باتريس برغاميني في برنامج ميدي شو اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 أنّ تصنيف تونس من بين 17 دولة كجنة ضريبية ليس قرارا سياسيا، مؤكّدا أنّه سيقع سحبها من هذه القائمة قبل 23 جانفي 2018 .


وأضاف"هذا القرار مؤسف وأن السبب الحقيقي لهذه المشكلة هو أن التزام تونس بمكافحة الفساد وغسيل الأموال انطلق بشكل متأخّر"، مبيّنا أنّ الاتحاد الأوروبي بدوره لم يمنح تونس الوقت الكافي ولم يأخذ في الاعتبار الظرف الصعب الذي تمرّ به.


وأشار سفير الإتحاد الأوروبي بتونس إلى أنّه كثّف اتصالاته عقب التصنيف مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد وعدد من المسؤولين للتنسيق وإيجاد طريقة لإخراج تونس من هذه القائمة السوداء ووضعها في القائمة الرماديّة التي تضم 47 بلدا لم يتعاونوا في مجال مكافحة الفساد وتبييض الأموال والتهرب الضريبي.


وقال ضيف ميدي شو إنّ تونس مطالبة بمواصلة مكافحة الفساد بمزيد من التصميم وأن يكون ذلك لصالح الأجيال القادمة ولديمومة الشراكة مع الاتحاد الأوروبي. باتريس بيرغاميني: الانسحاب الوشيك لتونس من القائمة السوداء.


واعتبر باتريس برغاميني أنّه لا مكن التغافل عن حقيقة أن تونس تجربة ناجحة وفريدة وقامت بجهود اقتصادية كبيرة لهذا تحظى بثقة ودعم الدول الأوروبية، مشدّدا على ضرورة تظافر الجهود بين الحكومة والأحزاب لتحسين الأوضاع والقشاء على الفساد.
 

برغاميني: 800 ألف مسافر إضافيّ في تونس بفضل اتفاقية السماوات المفتوحة