languageFrançais

زياد لخضر:هناك التزام مشبوه من طرف النهضة تجاه المصالح التركية

تحدّث أمين عام حزب الوطد الموحد والقيادي في الجبهة الشعبية زياد لخضر في ميدي شو اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2017، عن الفصل 36 من مشروع قانون المالية، المتعلّق بادراج اداءات ديوانية على واردات تركية وما جرى حوله من فوضى داخل المجلس والمشادة الكلامية بين النائب منجي الرحوي واياد الدهماني .

ونفى لخضر اعتداء الرحوي على الدهماني أو قيامه بشارات لا اخلاقية داخل البرلمان، موضّحا أن الإشكال يكمن في فصل أتت به الحكومة، والجبهة طالبت بمراجعة التوريد العشوائي الذي أخلّ بالميزان التجاري ومراجعة اتفاقية التبادل الحر مع تركيا، لكن نواب النهضة هاجوا وماجوا لهذا الطلب، وفق تعبيره.

وقال إنّ مراجعة هذه الاتفاقية من المفروض أن تتم مع جميع دول الاتحاد الأوروبي أيضا، متابعا '' لا التزام للجبهة مع أي بلد آخر غير تونس لكن بعض الأطراف تدافع على تركيا وكان رد فعلها فاضحا''.

وأكّد وجود التزام غير مفهوم ومشبوه تجاه المصالح التركية من طرف حركة النهضة، قائلا ''من المفروض تحل عركة على مصالح تونس مش على مصالح تركيا''.

وبيّن أنّ ''بعض الأطراف تقوم بتفصيل قانون مالية كما تشاء وعلى قياس مصالحها ''.
 

وتابع ''نائب من نداء تونس صرّح بأنّ بعض فصول قانون المالية تصاغ لصالح أشخاص بعينها ومحاباة للوبيات معيّنة ولاطراف مسيطرة على قطاع معين ''.