languageFrançais

عمر الباهي: القطريون يحبون دجاجنا وحليبنا

قال وزير التجارة عمر الباهي في برنامج ميدي شو اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2017 إنّ تونس تعمل على استقطاب أسواق واعدة بينها افريقيا والخليج، موضحّا أنّ زيارته إلى قطر رفقة وفد من رجال الأعمال يصب في هذه الخانة.

وأوضح أنّ 80 بالمائة من الصادرات التونسية موجّهة للسوق الأوروبية، مشيرا في السياق ذاته الى أنّ القدرة الشرائية في قطر أقوى بـ10 مرات من تونس إضافة إلى أنّ منتوجها المحلي ضعيف، والمنتوج التونسي يلقى رواجا كبيرا هناك، وفق تعبيره.

وقال 'عند الزيارة وجدنا الدجاج والحليب وزيت الزيتونة التونسي في الأسواق القطرية.. وعرضنا منتوجاتنا من صناعات غذائية ومنتوجات فلاحية وسيراميك وكوابل وحتى الدورات التكوينية'.

وشدّد في سياق متصل على ضرورة اصطحاب رجال الأعمال في الزيارات التي يقوم بها الوزراء للخارج من أجل فتح الأبواب أمام القطاع الخاص.

أزمة النقل الجوي..

وتحدث ضيف ميدي شو عن وجود إشكال في عمليات التبادل التجاري بين تونس وقطر يتمثّل في النقل الجوي، موضّحا أن الوزارة تسعى  لنقل سلع بقيمة 30 أو 40 طنا في الاسبوع نحو قطر بالتعاون مع الجيش الوطني والناقلة القطرية.

وأضاف في السياق ذاته إلى أنّ العمل جار أيضا لإيجاد حل للشحن البحري، مؤكّدا تنظيم زيارات مماثلة الى كل من الامارات والسعودية.