languageFrançais

لخضر: إن قطع الشاهد علاقته بمن يضغطون عليه .. فسنكون معه

قال أمين عام حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد زياد لخضر في برنامج ميدي شو اليوم الجمعة 11 أوت 2017 إنّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد عاجز عن القيام  بالتحوير الوزاري وهو مستهدف من عدّة جهات تقوم بهاجمته في تصريحاتها.


واعتبر أنّ رئيس الحكومة مستهدف بالوكالة من خلال حوار رئيس النهضة راشد الغنوشي الأخير بعد تحالفه مع النّداء، مشيرا إلى أنّ "نفس الشيء حصل لحبيب الصيد الذي استقبل بالتهليل ثم بدأت الانتقادات والحملات المضادة".


وأكّد لخضر أنّ الشاهد استقبل بالتصفيق والترحيب لكن اليوم يفتقد للمساندة من الأحزاب المشاركة في الإئتلاف الحاكم رغم التصريحات العلنية التي تدّعي ذلك.


وشدّد ضيف ميدي شو على أنّ تصريحات الغنوشي هدفها خدمة أجندة سابقة لأوانها بغاية إرباك عمل الحكومة وبعث رسائل سلبيّة، متابعا أنّه ترك الفريق الحكومي في وضع الانتظار مما سيعطل مهامهم فكل وزير سيعتبر نفسه في خانة المغادرين، على حدّ تعبيره.

وقال زياد لخضر "نحن مازلنا متمسكين بعدم مساندة الحكومة وموقفنا من الحرب على الفساد واضح ..  الحرب على الفساد خطوة هامة لكن لا يمكن إغفال أهمية إعلان الحقائق والكشف عن كل دوائر الفساد ومتى سيتم التعامل معها".

 

وأقرّ أمين عام حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد أنّه في حال استطاع الشاهد قطع علاقاته مع من يضغطون عليه كي لا يذهب عميقا في حربه على الفساد والمضي بهذه الحملة إلى النهاية "فسنكون معه"، حسب قوله.


وتساءل لخضر "كيف لحكومة أحزابها على علاقة مشبوهة بدوائر الفساد وهناك شبهات تحوم حول نوابها وتمويل حملاتها الانتخابية أن تقوم بهذه الحرب؟"

وأَضاف "أتمنى أن لا يعيد الشاهد أخطاء الحبيب الصيد الذي خيرّ عدم الإجابة حين سألناه من يعيق عملك ... وقد رأيتم نهايته، لهذا ندعوه إلى مصارحتنا من يقوم بالضغط عليه ومن يقف يحاول منعه من المضيّ في حملته".