languageFrançais

سامية عبّو ليوسف الشاهد: سقط القناع ... لست زعيمنا ولن تكون

قالت النائب بمجلس نواب الشعب عن الكتلة الديمقراطية سامية عبّو في برنامج ميدي شو اليوم الجمعة 28 جويلية 2017 إنّ حكومة الوحدة الوطنية ''هي حكومة تحيل بامتياز'' على حدّ تعبيرها.


وأضافت أنّه بتتالي الأيّام سقط القناع عن رئيس الحكومة يوسف الشاهد وتبين أنه لا يختلف عن غيره وأنه يخوض حربا على الخصوم وليس على الفساد "لهذا فالشاهد ليس زعيمنا ولن يكون" على حدّ تعبيرها.


وشدّدت عبّو على أنّ الفساد طال كل الوزارات، متابعة أنّه حسب تقرير لجنة الطاقة على سبيل المثال تفاوضت الدولة مع شركة بتروليّة لمنحها رخصة تنقيب واستكشاف ليتبين فيما بعد أنّها اتفقت مع شركة أخرى ثمّ تعاقدت مع شركة ثالثة دون توضيح الأسباب.


كما تحدّثت سامية عبّو عن "الفساد الذي ينخر الشركة الوطنية للنقل وتهرّب الوزير من حضور جلسة مساءلة بعد اكتشاف أنّ كلفة الساعات الإضافية لموظفي الشركة 12 مليارا سنة 2016 كما تبيّن تحصل موظّف سجين على منحتي الحضور والزيادة".


وأشارت ضيفة ميدي شو إلى أنّ نقاشها أمس مع وزير المالية بالنيابة خلال الجلسة العامة لم يكن بخصوص املاءات صندوق النقد الدولي "لأننا نعلم أن الدولة مضطرة للاقتراض ... ولا مشكل لي مع منظومة الدعم بل في الفساد التي ينخر هذا النظام" حسب قولها.


وتابعت سامية عبّو "من يمثلون تونس ويقترضون باسم الدولة والشعب ليسوا مؤتمنين على المال العام ويحمون منظومة الفساد ... ومن يعتقد أن القروض لمساعدة الوضع الاقتصادي مخطئ".